رقم الخبر: 270963 تاريخ النشر: كانون الأول 15, 2019 الوقت: 16:35 الاقسام: دوليات  
الكرملين: الرئيسان الروسي والأوكراني لم يتفقا على الكثير من القضايا

الكرملين: الرئيسان الروسي والأوكراني لم يتفقا على الكثير من القضايا

قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلنسكيي بدآ مناقشات إلا أنها لم يتوصلا إلى اتفاق بشأن الكثير من القضايا حتى الآن.

وأضاف بيسكوف - في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية امس الأحد - "بدأ بوتين وزيلنسكي الحديث إلى بعضهما البعض، إلا أنهما بعيدين كل البعد عن التوصل إلى اتفاق بشأن الكثير من القضايا، فهما يستخدمان مصطلحات مختلفة".. وتابع "أعتقد أن المحادثة التي جرت بينهما استمرت نحو 15 دقيقة، إذا فهي ليست وجيزة إلى

هذا الحد، كما قاطعهما لاحقا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي أصر على أن يستمر العمل في صيغة نورماندي".

وكانت قمة "رباعية نورماندي" قد عقدت في العاصمة الفرنسية باريس في 9 ديسمبر للمرة الأولى بعد توقف دام 3 سنوات، حيث اجتمع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني فولوديمير زيلنسكي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في قصر الإليزيه لمناقشة سبل تسوية النزاع في إقليم دونباس شرق أوكرانيا.

وعقب المحادثات التي استغرقت سبع ساعات، دعا المشاركون في القمة إلى وقف تام وشامل لإطلاق النار حتى نهاية عام 2019 واتفقوا على دعم اتفاق في إطار مجموعة الاتصال المعنية بالتسوية السياسية في شرق أوكرانيا حول مناطق الفصل الثلاثة الإضافية بهدف إعادة نشر القوات والمعدات العسكرية بحلول نهاية مارس 2020.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/9089 sec