رقم الخبر: 270938 تاريخ النشر: كانون الأول 15, 2019 الوقت: 14:43 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
إبداع طريقة جديدة لإعادة بناء الأوعية الدموية في ايران

إبداع طريقة جديدة لإعادة بناء الأوعية الدموية في ايران

تمكن اثنان من أعضاء هيئة التدريس بجامعة كرمانشاه للعلوم الطبية من إعادة بناء اوعية حوضية لمصاب عمره 25 عاماً بعد عدة ساعات من الجهد باستخدام طريقة مبتكرة تجمع بين تقنيات إعادة بناء الشريان والوريد من خلال اوعية الرقبة والحوض.

وأوردت العلاقات العامة بجامعة كرمانشاه للعلوم الطبية: ان الدكتور علي رضا راي والدكتور محمد رضا صبحية قاما بفحص هذا المصاب، الذي كان يعاني من تورم في طرفه السفلي الايسر منذ حوالي خمس سنوات وبعد تشخيص الانسداد في أوعية الحوض ومع الاخذ بنظر الاعتبار أن إعادة بناءها غير ممكن وفق الاساليب التقليدية لذلك حدا بهذين المختصين الى إبداع هذه الطريقة الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن إحدى الطرق الجديدة في علاج هؤلاء المرضى هي إعادة بناء الاوردة الحوضية مع تصوير الأوعية باستخدام البالون والدعامة والذي كان يتم خلال السنوات الخمس الأخيرة بدعم من رئيس الجامعة لهذه العمليات غير الجراحية المتقدمة في مستشفى الإمام علي(ع) ولكن في هذه الحالة لم يتمكن من إعادة بناء الاوعية الحوضية للمريض باستخدام أساليب روتينية.

ويشار إلى أنه تم إرسال تقرير عن التنفيذ الناجح لهذه التقنية الجراحية الجديدة إلى أكبر وأعرق مؤتمر لجراحة الأوعية الدموية في العالم (2020 LINC)، والذي حاز على قبول اللجنة العلمية للمؤتمر بهدف تقديم وشرح هذه الطريقة لجراحي الأوعية الدموية.

ويُعقد مؤتمر LINC العالمي في لايبزيغ بألمانيا سنوياً لتبادل الخبرات بين مختصي وجراحي الأوعية الدموية في جميع ارجاء العالم.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 20/1279 sec