رقم الخبر: 270916 تاريخ النشر: كانون الأول 15, 2019 الوقت: 12:47 الاقسام: منوعات  
أغرب عادات الزواج في العالم

أغرب عادات الزواج في العالم

الزواج هو أمر مشترك بين مختلف شعوب العالم، وما يتبعه من بهجة وفرحة، ولكن تقاليد الزواج وطقوسه تختلف من شعب لآخر ومن بلد لآخر، في هذا المقال سنتعرف علي أغرب طقوس وعادات الزفاف في العالم.

فمن أغرب عادات الزفاف عند الشعوب هو صناعة فستان من التوت كما في دولة ساموا المستقلة. وفي الصين تظل العروس تبكي لمدة شهر، يومياً ساعة واحدة.

ومن التقاليد الكورية الغريبة في حفلات الزفاف، ضرب العريس على قدميه في ليلة الزفاف من قبل رجل متزوج، الضرب قد يكون مؤلما بعض الشيء ولكنه ممتع ومبهج في تلك الليلة.

وتنتشر في رومانيا طقوس زفاف غريبة جدا وجنونية، فيقوم الرجل بخطف المرأة التي يريد الزواج منها، وإن استطاع خطفها وإخفائها لمدة يومين أو ثلاثة أيام يتم إعلانها رسمياً زوجة له.

أما في ألمانيا فتنتشر عادة كسر الأطباق يوم الزفاف، بحيث يقوم المعازيم بإهداء العروس والعريس أطباق طبخ جديدة ، فيقوما بتكسيرها مرة واحدة، ويعتقد ان أصوات كسر الأطباق تطرد الأرواح الشريرة، وتساعد العروس والعريس على تخطي العقبات المستقبلية. وفي موريتانيا يعتقد الشعب الموريتاني أن العروس السمينة تكون أكثر حظاً في ليلة زفافها، لذلك عادة ما يقوم الأهل بتغذية بنتهم قبل زفافها حتي تبدو اسمن. وفي مدينة فيجي يجب على الرجال العثور على هدية غير عادية إذا كان يريد طلب يد فتاه للزواج. وأما في تركيا فتقوم أم العريس بوضع قطعة من الذهب في يد العروس، ثم تضع لها الحناء ، فيتم وضعها بشكل دائري في يد العروس وعلي اخر عقلة في اصابعها، وعادة ما ترتدي العروس وشاح أحمر وفستان أحمر، فيرفع العريس الوشاح عن العروس بعد انتهاء الحناء.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 31/5614 sec