رقم الخبر: 270762 تاريخ النشر: كانون الأول 13, 2019 الوقت: 14:16 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
علامات تدل أنك تتناول أملاح كثيرة في طعامك

علامات تدل أنك تتناول أملاح كثيرة في طعامك

الملح من الأطعمة التي يجب التقليل منها قدر الإمكان، لأن الكثير من الأملاح يلحق الضرر بجسمك ويصيبك بارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأمراض، في هذا التقرير نتعرف على أعراض وعلامات تدل على أنك تتناول الكثير من الأملاح في طعامك وتحتاج لعمل ديتوكس لجسمك.

الملح هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن يتسلل إلى نظامك الغذائي بأسرع الطرق دون أن تدرك، وقد ينبهك جسمك أنك تتناول كميات كبيرة من الأملاح بعلامات صامتة يجب أن تكون على دراية بها لتزيل السموم الزائدة والأملاح.

الشعور بالعطش الدائم: قد يجعلك تناول الملح أو إدمانك له تعاني من متلازمة جفاف الفم، حيث يمكن للصوديوم الزائد أن يعيق توازن السوائل في الجسم وبالتالي يجبرك على مواجهة مشاكل رطوبة الجسم، فالشعور بالعطش إشارة واضحة إلى أن الجسم يحتاج إلى المزيد من العناصر الغذائية المرطبة وتقليل الملح.

الصداع المستمر والمزمن: إذا كان لديك صداع خفيف ومزمن يؤثر عليك منذ فترة من الزمن، فقد يكون ذلك علامة على أنك بحاجة إلى مراقبة كمية الملح التي تتناولها، في أغلب الأحيان، يمكن أن يحدث الصداع بسبب الجفاف والذي يمكن أن يحدث عندما لا يكون لدى الجسم سوائل مرطبة مفيدة ونتيجة كثرة الأملاح.

هذه هي واحدة من العلامات الأكثر شيوعا التي غالبا ما يتم تجاهلها، إذا كان جسمك يتكيف مع قدر معين من الملح في النظام الغذائي، فلن يتمكن من تناول كمية أقل وهذا يدل على أنك مدمن لتناول الملح، لكن الأساس هو أنه يمكنك تقليل الملح دون الإضرار بالنكهة.

تورم الجسم: يمكن أن يؤثر تناول الملح على آلية الاحتفاظ بالمياه الطبيعية في الجسم، هذا، بدوره، يمكن أن يدفع الجسم إلى احتباس المياه بداخله ويسبب الأمراض مثل: الوذمة ويجعلك تشعر بالتورم.

التشنج والألم: تناول الملح الزائد يمكن أن يؤدي أيضاً إلى ضرر كبير في عظامك وصحتك الهيكلية، قد يصعب على الجسم إفراز الكثير من الملح ويؤدي إلى فقد كثير من الكالسيوم، هذا، بدوره، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مزمنة مثل ضعف العظام، التشنج والألم.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/8384 sec