رقم الخبر: 270530 تاريخ النشر: كانون الأول 10, 2019 الوقت: 13:33 الاقسام: محليات  
البحریتان الإيرانية والباکستانیة تؤکدان علی توسيع العلاقات
القوة البحرية الباكستانية ترغب بتعزيز التعاون مع نظيرتها الايرانية

البحریتان الإيرانية والباکستانیة تؤکدان علی توسيع العلاقات

ثمن قائد بحرية للجيش، الأدمیرال حسین خانزادي الذي يزور باکستان حالیا المواضيع المطروحة حول العلاقات بين القوات البحرية للبلدین، قائلاً: إذا وافق الجانبان، فسیكون بیننا أکثر تعاوناً ونحن الآن على استعداد لإرسال سفينة عسکرية إلى الموانئ الباكستانية ونعتقد أن هناك إرادة لدی الجانبين للتعامل مع بعضهما البعض.

واجتمع قائد القوة البحریة للجیش الأدمیرال حسین خانزادي خلال زیارته إلی باکستان تلبية لدعوة‌ نظیره الباکستاني، مع قائد القوة البحرية الباکستانية‌ حيث أشار إلی رعاية القوة البحرية للجمهورية‌ الإسلامية‌ الإيرانیة علی اجتماع "آيونز"، قائلاً: لقد بذلنا الكثير من الجهود في هذه الفترة وكان تعاون باكستان فعالًا للغاية في هذا المجال ونتطلع إلى انضمامها إلى مناورات الأمن البحري.

ووصف قائد القوة البحریة للجیش قضية البحر بأنها مهمة للغاية لكلا البلدین، وقال: إن مسألة علاقات البلدين في البحر لا تقتصر علی النفط والعلاقة من خلال النفط بل القضية الجيوسياسية في المنطقة وقدراتها الخاصة وإمکانيات المعابر أیضا مهمة جداً.

وأضاف: تحاول العديد من الحكومات الأجنبية الحيلولة دون تفعيل هذه القدرات، لما يخلق من مکانة إقليمياً وعالمياً للبلدين، وهذا يتعارض مع مصالح تلك البلدان، لذلك نرى دائمًا أعمالًا مثيرة للانقسام بين الدول. وإن مواجهة هذه المؤامرات تتطلب ذكاء الدول المجاورة.

وفي هذا السياق، قال المسؤول الباکستاني: نحن نولي إهتماما بالغا لهذه الزيارة لأننا جمهوريتان إسلاميتان ولدينا الكثير من القواسم الدینیة والثقافیة المشتركة وهذه هي الزيارة الأولى لقائد بحرية الجمهورية الإسلامية إلى باكستان.

القوة البحرية الباكستانية ترغب بتعزيز التعاون مع نظيرتها الايرانية

أكد قائد القوة البحرية الباكستانية الاميرال "ظفر محمود عباسي"، على تعزيز التعاون البحري مع ايران في المنطقة.

وخلال استقباله قائد القوة البحرية للجيش الايراني الاميرال "حسين خانزادي"، قال الاميرال "ظفر محمود عباسي": نولي اهمية بالغة لهذه الزيارة لان كلا من ايران وباكستان جمهوريتان اسلاميتان، ولدينا مشتركات عديدة في المجالات الثقافية والدينية، مشيرا الى ان هذه اول زيارة يقوم بها قائد القوة البحرية الايرانية الى باكستان.

واضاف: لدينا شركاء في الممر البحري الباكستاني الصيني للمساعدة في رفع مستوى الدخل للمسلمين في المنطقة.

واردف قائد القوة البحرية الباكستانية: يمثل هذا الممر فرصة جيدة للاستثمار الاقتصادي، وباستطاعة ايران ان تكون نقطة اتصال جيدة للشرق والغرب.

واضاف: ان مركز هذا الممر هو مينائي جابهار وغواتر، ويمكنهما الصداقة بدلا من التنافس، وبامكان القوتين البحريتين للبلدين ان تتعاونا في البحار.

واعرب قائد القوة البحرية الباكستانية عن شكره للقوة البحرية الايرانية لمشاركتها في المناورات المشتركة، مؤكدا على ضرورة تعزيز دور القوة البحرية للبلدين في المنطقة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق + وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 27/5021 sec