رقم الخبر: 270451 تاريخ النشر: كانون الأول 09, 2019 الوقت: 15:44 الاقسام: منوعات  
7 أرقام تتشاءم منها الشعوب

7 أرقام تتشاءم منها الشعوب

‏على الرغم من انها مجرد أرقام لكنها تمثل رعباً عند بعض الشعوب. فكل بلد يتميز بعاداته وتقاليده التي ما زال أفراد المجتمع يتبعونها حتى اليوم.

الرقم 4 في الدول الآسيوية

ينتشر في (الصين) و(اليابان) و(كوريا) و(فيتنام) رهاب الرقم 4 أو ما يعرف باسم (تترافوبيا) حيث يتجنب السكان ذكره نهائياً خاصة في الأمور الدينية، ويرى البعض أن هذا الرقم يجلب الشؤم، لذلك يتم تجنب ذكر أي رقم يتضمن الرقم 4 بما في ذلك أرقام 24 و34 و44.

رقم 13 يجلب الحظ السيء

يرمز الرقم 13 للشؤم والحظ السيء في معظم دول العالم حيث يصاب العديد من البشر بمرض نفسي يدعى (ديكتروفوبيا) يجعلهم غير راغبين بالارتباط بهذا الرقم، سواء كرقم المنزل أو رقم غرفة الفندق.

سر الرقم 9

على الرغم من أن رقم 9 يرمز إلى الألم والضعف في اليابان ويتم تجاهله بسبب هذا الأمر في معظم المواقف، إلا أنه يعني في (تايلاند) التقدم ومواكبة التغييرات ما يجعله رقم الحظ للعديد من سكان الدولة.

المصريون القدماء يتشاءمون من رقم 4233

عُثر على مخطوطات مصرية قديمة تحمل رقم 4233 وتشير إلى مقتل شاب فرعوني في سن المراهقة، حيث يعتقد أن المصريين القدماء تعاملوا مع هذا الرقم بصفته مثالاً للتشاؤم والحظ العسير.

ارتباط الرقم 40 بالأموات

يعتقد الروس أن الأشخاص الذين يموتون، يتجولون حول الأرض لمدة 40 يوماً بعد وفاتهم وفي هذه الفترة يغطون كل مرايا منزل الشخص المتوفى. كما يعتقدون أن الشخص الذي يقتل عنكبوتاً واحداً تُغفر له 40 خطيئة ارتكبها، لذلك فهو رقم سيئ الحظ للعناكب. كذلك كانت مدة الحداد عند قدماء المصريين 40 يوماً، وهي نفس المدة التي كانت تستغرقها عملية تحنيط الميت.

رقم 17 يتسبب بأزمة في إيطاليا

في إيطاليا، يعتبر الإيطاليون 17 رقماً يجلب سوء الحظ. وفي الأرقام الرومانية يكتب XVII وإذا غيرت ترتيب الحروف تصبح VIXI التي تعني (حياتي انتهت) في اللغة اللاتينية. بعض الطائرات في إيطاليا تتخطى المقعد رقم 17وعندما يتم بيع سيارة رينو R17 يقولون R117 بدلاً من ذلك.

تجنب الرقم 42 في اليابان

في اليابان، يعني رقم 42 الذهاب للموت، لذلك يتجنب اليابانيون اجتماع رقمي 2 و 4 في جميع الأحوال لاعتقادهم بأنه مصدر شؤم خاصة في المستشفيات.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 15/0307 sec