رقم الخبر: 270408 تاريخ النشر: كانون الأول 09, 2019 الوقت: 11:30 الاقسام: سياحة  
متحف أصفهان للفن المعاصر

متحف أصفهان للفن المعاصر

يقع متحف أصفهان للفن المعاصر في وسط المدينة التي تحمل نفس الاسم (منطقة اصفهان) ويعود تاريخ بنائه إلى العصر الصفوي. خضع بناء المتحف للتجديد خلال عهد الكاجارة وكان ذات مرة مقر حاكم أصفهان ؛ فيما بعد تم استخدامه كمكتب تسجيل أو مكتب إحصائي ومقر رئيسي للمنطقة.

يحتل هذا المبنى الجميل سطح 3000 ، ويحتوي على طابقين، ويحتوي على قاعات معارض ومكتبة 6. يضم المتحف أقسامًا مختلفة مثل الخط والكتابة (الأعمال النفيسة للخط القرآني ، الأحاديث والصلوات) ، قسم الورق والورق الزيتية (أنواع مختلفة من حقائب وأشياء الورق الورقي ، أغلفة الألبوم ، إطارات الصور المرايا وحامل البرشمان مع الصور الشهيرة لفن ذلك الوقت) ، وقسم الأعمال المعدنية (الجواهر وأدوات المائدة) ، وقسم الرسم (أنماط مختلفة من اللوحة الإيرانية من قبل أفضل سادة البلاد بما في ذلك منمنمات هرات ، أصفهان ، تبريز وصور فردية كجاري) قسم من نسج يدوي وخياطة تقليدية (المنسوجات والسجاد والأقمشة الثمينة أو الأقمشة القطنية المرسومة باليد أو المطبوعة في كتل من العصر الصفوي والقاجرة) ، قسم من الزجاج ، الطين والزجاج السيراميك (البلورات المزخرفة) وقسم الأعمال الخشبية (المصنوعات الخشبية الثمينة مثل الفسيفساء ، البطانة ، النحت و ختام كاري).

يوجد أيضًا قسم في هذا المتحف يستخدم كمعرض حيث تقام العديد من المعارض في مناسبات مختلفة مثل الخط والرسم على المقاهي وغيرها من الفنون التي غالباً ما تتعلق بالفنون الإسلامية.

مكتبة المتحف المتخصصة هي من بين مكتبات أصفهان الأكثر شهرة ولديها عدة مجلدات في جميع مجالات الفن. يقع متحف الفنون الزخرفية بجوار متحف الفن المعاصر.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: ايران المستقبل
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/5854 sec