رقم الخبر: 270374 تاريخ النشر: كانون الأول 08, 2019 الوقت: 19:18 الاقسام: عربيات  
دعوات لتظاهرات عشية الاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة اللبناني
أحزاب لبنانية وقوى فلسطينية تندد بالتدخل الأمريكي في شؤون لبنان

دعوات لتظاهرات عشية الاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة اللبناني

شهدت لبنان، الأحد، سلسلة تحركاتٍ بدأت في العاصمة بيروت ومن ثم في طرابلس شمال البلاد.

هذه التحركات سبقت الاستشارات النيابية المزمع إجراؤها الإثنين لتسمية شخصية لتأليف الحكومة.

وتناقلت مجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات إلى تظاهرات حاشدة وقطع طرق الاثنين لمنع النواب من الوصول إلى القصر الجمهوري.

وكانت مجموعة من المتطوعين نظمت السبت مبادرة تضامنية أمام مصرف لبنان دعماً للفئات التي تعاني بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية. ولم يكتف المشاركون في هذه المبادرة بتوضيب التبرعات وعرضها ليأخذ منها كل محتاج حاجته، بل رفعوا شعارات ورددوا هتافات أمام المصرف لتعريف الناس بهدف وجودهم في هذه النقطة بالذات في شارع الحمرا الحيوي.

وفي إطار المبادرات الفردية للتكافل والتعاضد الاجتماعيين نصبت في حاصبيا ومرجعيون جنوب لبنان خيمة سوق الخان بمبادرةٍ من سيدات المنطقة لمساعدة المحتاجين وذوي الدخل المحدود عبر طريقة المقايضة في المنتجات والملابس، هذا وقامت السيدات بتوزيع المواد الغذائية على المحتاجين.

بالتزامن، طلب الرئيس اللبناني من الأجهزة الأمنية اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين وصول النواب للمشاركة في الاستشارات النيابية الإثنين.

من جانب آخر ندد لقاء الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية وتحالف الفصائل الفلسطينية في شمال لبنان بالتدخل الأمريكي في الشؤون اللبنانية.

وقالت الأحزاب والقوى والفصائل في بيان بعد اجتماع لها الأحد في مقر الحزب السوري القومي الاجتماعي في طرابلس إن “لبنان يواجه اليوم مشروعاً أمريكياً غربياً تشارك فيه أدواتهما في المنطقة يريد استمرار هيمنته على ثروات الدول العربية خدمة للوجود الصهيوني في فلسطين المحتلة فيما يقابله مشروع يضم قوى محور المقاومة مهمته تحرير الأرض واستعادة الحقوق واسترداد ثروات المنطقة المنهوبة”.

وأضاف البيان “إن ما يجري في المنطقة بعد اعتماد الحرب الناعمة بطابعها الاقتصادي وفق خطة متدرجة أعدتها الإدارة الأمريكية يرمي إلى إبقاء المنطقة مشتعلة لحرف الأنظار عن العدو الحقيقي المتجسد في الكيان الصهيوني وعملائه”.

وشدد البيان على الإسراع بتشكيل حكومة لبنانية لمعالجة الأوضاع الراهنة ومنع الانزلاق نحو مزيد من التأزم.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: بيروت ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 39/2185 sec