رقم الخبر: 270368 تاريخ النشر: كانون الأول 08, 2019 الوقت: 19:18 الاقسام: عربيات  
مصر.. إطلاق سراح المزيد من معتقلي تظاهرات 20 سبتمبر
اجتماع جديد في واشنطن لحل أزمة "سد النهضة"

مصر.. إطلاق سراح المزيد من معتقلي تظاهرات 20 سبتمبر

أكدت مصادر حقوقية وقانونية مصرية، أن النيابة العامة تواصل الإفراج عن المعتقلين، إثر تظاهرات 20 سبتمبر، وقررت إطلاق سراح 13 محتجزا على ذمة التحقيقات.

وأشارت المصادر ذاتها الى أن الإفراج المتواصل عن المقبوض عليهم على ذمة تلك التظاهرات يمهد لإنهاء ملف جميع المعتقلين.

يذكر أنه تم الإفراج خلال الأسابيع الماضية عن عدد كبير من هؤلاء المقبوض عليهم، فيما أكد المحامي الحقوقي طارق العوضي لـ RT في وقت سابق أن عدد المفرج عنهم يقارب 2000.

وكانت قوات الأمن المصرية قد ألقت القبض على مجموعة من الأشخاص خلال تظاهرات 20 سبتمبر الماضي، والتي دعا إليها المقاول والفنان المصري محمد علي عبر صفحته على "فيسبوك".

من جهة اخرى أعلنت وزارة الري المصرية، عن عقد اجتماع الإثنين، في واشنطن، برعاية وزير الخزانة الأميركي، بين وزراء الخارجية والموارد المائية في مصر والسودان وأثيوبيا.

وأكّد بيان وزراة الري المصرية "مشاركة البنك الدولي أيضاً، وذلك لاستكمال المباحثات بخصوص قواعد الملء والتشغيل لسد النهضة"، مضيفاً أن هذا الاجتماع يتم في ضوء مخرجات اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث مصر والسودان واثيوبيا، والذي عقد في واشنطن، يوم 6  تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.واستهدفت المباحثات التي جرت خلال الاجتماعين تقريب وجهات النظر بين الدول الثلاث للوصول إلى توافق حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القاهرة ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 23/7275 sec