رقم الخبر: 270350 تاريخ النشر: كانون الأول 08, 2019 الوقت: 15:38 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
معهد المواد والطاقة الإيراني یحوز على تصنیف عالمي متقدم

معهد المواد والطاقة الإيراني یحوز على تصنیف عالمي متقدم

حصل معهد المواد والطاقة الايراني على المركز الثالث في التصنيف العالمي وفقاً لاحدث تصنيفات الجامعات ومعاهد البحوث التي اعدتها وزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا.

وقال  مدير القسم الدولي لمعهد المواد والطاقة في إيران نيما نادري، في تصريح صحفي، إن هذا التصنيف يأتي في سياق تنفيذ مشروع دولي واسع النطاق تم تحديده ووضع في صيغته النهائية من قبل وزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا في إطار خطة الاقتصاد المقاوم والتنمية المعرفية بالتعاون مع منظمة التخطيط والميزانية.

وإضاف: إنه تم اختيار 16 جامعة و9 معاهد بحثية من بين المتقدمين، كما تم اختيار 3 مراكز بحثية هي معهد أبحاث صناعة النفط ومعهد أبحاث «رويان» ومعهد أبحاث «رازي» للأمصال إلى جانب 25 جامعة ومعهد بحثي تابع لوزارة العلوم.

ونوه الى إنه من بين مراكز البحوث تبوّأ معهد بحوث البوليمرات والبتروكيمياويات المرتبة الثانية ومؤسسة أبحاث المواد والطاقة المرتبة الثالثة.

وأشار نادري الى معايير التقييم، موضحاً: إن نسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس وعدد المشاريع الدولية المشتركة، ونسبة الطلاب الاجانب الموفدين مقارنة بالإيرانيين، وعدد الدورات التعليمية المشتركة مع الجامعات الأجنبية، بالإضافة إلى عدد المقالات والبحوث العلمية المشتركة مع الباحثين الأجانب هي من بين المعايير المعتمدة.

يشار الى ان الباحثين في معهد المواد والطاقة حازوا على العديد من براءات الاختراع لحد الآن على المستويات العالمية والإقليمية والوطنية، وقد تم تسويق بعضها وتعد سخانات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية ومحطات تحلية المياه أمثلة على المشاريع البحثية التي أجراها الباحثون في هذا المعهد البحثي.

ويقع معهد بحوث المواد والطاقة التابع لوزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا في محافظة البرز /غرب طهران/.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 10/2491 sec