رقم الخبر: 270169 تاريخ النشر: كانون الأول 07, 2019 الوقت: 09:50 الاقسام: عربيات  
حماس: ستفشل مساعي الاحتلال لشطب هوية مدينة القدس

حماس: ستفشل مساعي الاحتلال لشطب هوية مدينة القدس

أدانت حركة حماس، إجراءات الاحتلال في محاربة المؤسسات الفلسطينية بالقدس، مؤكدة أن هذه الحملة تأتي في محاولات فرض السيادة المزعومة على المدينة المقدسة وفق قانون كيان الاحتلال.

وقال عضو المكتب السياسي في الحركة حسام بدران، في تصريحٍ له: إن "إجراءات الاحتلال المتواصلة بعد القرار الأمريكي في مدينة القدس، والتي تحارب الوجود الرسمي الفلسطيني مثل وزارة التربية والتعليم، والمؤسسات الطبية وهيئة الإعلام الرسمي ومحاولة تصفيتها عبر الضغوط المالية ومنع المساعدات وإغلاق مكاتبها، هي محاولة لتركيع تلك المؤسسات وإخضاعها للمؤسسة الاحتلالية".

وتابع أننا "اليوم أمام تحدٍّ وجودي في مدينة القدس، يستهدف إنهاء وجود المؤسسات الفلسطينية الرسمية وما تقدمه من خدمات للمقدسيين، وإن مرحلة "أسرلة" المؤسسات الفلسطينية عبر إغلاقها أو محاربتها ماليا يتطلب موقفا فلسطينيا وعربيا وإسلاميا أكثر جدية" حسبما افاد المركز الفلسطيني للإعلام.

وأضاف بدران: "إن مساعي الاحتلال لشطب الهوية الفلسطينية الإسلامية لمدينة القدس ستبوء بالفشل؛ لأن أهلها سيظلون يرفعون هويتهم الفلسطينية عاليا، وهذا الكفاح المتواصل الذي يقوم به المقدسيون ضد الاحتلال وإجراءاته بدءا من رفض الهوية" الإسرائيلية" ومرورا بمواصلة الدفاع عن المقدسات يحتاج لدعم من جميع الأحرار في العالم".


 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2343 sec