رقم الخبر: 270140 تاريخ النشر: كانون الأول 06, 2019 الوقت: 17:01 الاقسام: اقتصاد  
أرمينيا تبدي إستعدادها لدعم التعاون التجاري بين إيران والإتحاد الأوراسي

أرمينيا تبدي إستعدادها لدعم التعاون التجاري بين إيران والإتحاد الأوراسي

أعرب السفير الأرميني لدى طهران، أرتاشس تومانيان، عن إستعداد يريفان للمساهمة في توطيد العلاقات التجارية بين ايران والاتحاد الأوراسي.

وقال تومانيان، في تصريح له، خلال إجتماع جمعه برجال الأعمال في محافظة آذربايجان الشرقية (شمال غرب ايران) في غرفة تجارة تبريز، إن بلاده يمكن أن توفر الأرضية لتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري بين ايران والبلدان الأعضاء في الاتحاد الأوراسي.

وأشاد تومانيان بمسؤولي غرفة تجارة تبريز للتمهيد في اللقاء برجال الأعمال في محافظة آذربايجان الشرقية، مضيفاً: ان يريفان مهتمة بتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية لاسيما هذه المحافظة. وأعرب عن استعداد أرمينيا للتعاون مع ايران في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والزراعة وتصنيع المنتجات الزراعية والمجوهرات والذهب والخدمات الفنية والهندسية والطاقة المتجددة والأدوية والسياحة والفنادق والكهرباء والغاز.

من جهته، صرح رئيس غرفة تجارة تبريز يونس جايله: إن إجتماع النشطاء الاقتصاديين مع السفير الأرميني سوف يعالج بعض المشاكل الثنائية ويساهم في توطيد العلاقات بين البلدين.

وقال جايله في إشارة الى دعوة حاكم شرق آذربايجان في أرمينيا لزيارة تبريز لتوسيع العلاقات الثنائية: يجب تسهيل التجارة بين البلدين.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 13/5705 sec