رقم الخبر: 270118 تاريخ النشر: كانون الأول 06, 2019 الوقت: 15:04 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
هل تعلم؟

هل تعلم؟

حقائق علمية لم تكن تعرفها من قبل!

* هل تعلم أن أعداد البكتيريا التي تعيش داخل الجسم وخارجه تبلغ نحو عشرة أضعاف خلايا جسم الإنسان، كما تفوق أعداد البكتيريا التي تعيش داخل أمعاء الإنسان عدد خلايا الجسم.

* هل تعلم ان أوراق الصنوبر تحتوي على زيت يضم جزيئات ألفا وبيتا وليمونين، والذي يستخدم كمضاد للالتهابات لعلاج السعال ومشاكل الشعب الهوائية مثل الربو وأمراض الجهاز التنفسي.

*هل تعلم ان ألعاب الفيديو والحاسوب تساعد على تقوية ذاكرة الإنسان، بالإضافة إلى تقوية القراءة والتخفيف من حدة التوتر.

* هل تعلم ان القهوة تعد واحدة من الأدوية المنبهة الأكثر إدماناً، لذا يصاب الكثير من متناولي القهوة بالغضب في حالة عدم تناولها أو عند بداية انسحاب أعراضها من الجسد.

* هل تعلم ان البكاء يساعد على تخفيف حدة التوتر العصبي الذي يشعر به الإنسان نتيجة استيائه، كما تعمل الدموع على تنظيف العين.

* هل تعلم ان العسل يحتوي على طبيعة كيميائية مميزة تجعله قابلاً للحفظ لفتراتٍ طويلة دون أن يفسد أو يتعفن، بالإضافة لوجود بعض إنزيمات النحل الهاضمة بداخله.

*هل تعلم ان الغيوم تتكون من تجمع قطرات ماء صغيرة جداً أو الجليد أو كليهما معاً، ويبلغ نصف قطرها حوالي 0.01 ملم، وتعد هذه القطرات المائية ثقيلة جداً مقارنة بحجمها.

* هل تعلم ان مدة حمل الفيلة الأفريقية 22 شهراً، والتي تعتبر أطول مدة حمل في الحيوانات الثديية، ثم تقوم برعاية صغارها مدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

* هل تعلم ان الخنفساء تلجأ إلى إطلاق خليط قوي من السوائل الحارة والمركبات الكيميائية السامة التي تقوم بتخزينها في البطن لمحاربة الطيور والحيوانات المفترسة التي تهاجمها.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/4506 sec