رقم الخبر: 270095 تاريخ النشر: كانون الأول 06, 2019 الوقت: 11:58 الاقسام: رياضة  
كيبروتو ينتقد تقليص منافسات الدوري الماسي

كيبروتو ينتقد تقليص منافسات الدوري الماسي

انتقد الكيني كونسيسلوس كيبروتو بطل العالم والأولمبياد في سباق ثلاثة آلاف متر موانع تقليص منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى العام المقبل.

وقال لرويترز إن هذا القرار سيؤثر على استعدادات الرياضيين قبل أولمبياد طوكيو 2020.

وقلص الاتحاد الدولي للعبة عدد مرات ظهور سباقي 200 متر رجال وسيدات ومسابقة رمي القرص والوثب الثلاثي وسباق ثلاثة آلاف متر موانع ضمن البرنامج الأساسي للدوري الماسي في موسم 2020 في محاولة لمنح البطولة مزيدا من الإثارة وسرعة الإيقاع.

وقال كيبروتو (24 عاما)، الذي احتفظ بلقبه العالمي في الدوحة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إن منافسات الدوري الماسي تتيح الفرصة للرياضيين لتقييم مستواهم خاصة قبل التوجه للمشاركة في بطولات كبرى.

وأضاف في مقابلة مع رويترز خلال مؤتمر سنوي للاتحاد المحلي للعبة في مدينة إلدوريت شمال غرب البلاد (هذه التغييرات ستؤثر على استعداداتنا قبل الأولمبياد).

وواصل (الدوري الماسي فرصة لتقييم الأمور منها معرفة العدائين الذين في كامل لياقتهم... حتى نتمكن من الاستعداد بشكل جيد).

وانتقد رياضيون آخرون قرار تقليص منافسات الدوري الماسي ومنهم جوناثان إدواردز حامل الرقم القياسي العالمي في الوثب الثلاثي والعداء الجاميكي يوهان بليك.

وقال كيبروتو إنه سيبدأ التدريب في العام المقبل ساعيا لتحقيق هدفين كبيرين هما الدفاع عن لقبه الأولمبي الذي أحرزه في أولمبياد ريو في 2016 ومحاولة تحطيم الرقم القياسي العالمي وقدره سبع دقائق و53.63 ثانية المسجل باسم القطري المولود في كينيا سيف سعيد شاهين قبل 15 عاما.

وأضاف (2020 سيكون عام الأولمبياد وسأسعى فيه إلى الدفاع عن لقبي في طوكيو. وهناك أمر آخر أريده وهو أن أكون أسرع عداء في سباق الموانع).

وبالنسبة للمستقبل يرغب كيبروتو في خوض غمار سباقات الطرق وقال (أرى نفسي فيها مستقبلا. أريد أن أخوض سباق مسافات طويلة وحتى ربما سباق ماراثون).

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الاخبار كووره
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 42/2039 sec