رقم الخبر: 270082 تاريخ النشر: كانون الأول 06, 2019 الوقت: 11:09 الاقسام: ثقافة وفن  

فعاليات "أيام الجهات" الاستعراضي في صفاقس

فعاليات"أيام الجهات" تتواصل ابتداءا من يوم الخامس من كانون الاول وتحط رحالها في ولاية صفاقس عبر برنامج متنوع في مدن الفنون في مدينة "الثقافة" في ولاية صفاقس.

حيث تقدم الفرق الاستعراضية أعمالها ومنها فرق النوبة والحضرة الصفاقسية وأحفاد بودية للتراث الصوفي واسطمبالي. وتقدم ولاية صفاقس للجمهور الفرصة للتعرف على موروث المنطقة الثقافي والحضاري من خلال معارض عدّة في البهو الرئيسي للمدينة، منها معارض للحرف والصناعات التقليدية في الإكساء، خشب الزيتون، المصوغ، منتوجات الخيزران، النسيج، تصميم حشايا والحديد المطروق وورشات حية في صنع منتوجات الأكلة التقليدية والجلد والرسم. كما يتضمن البرنامج معارضاً للفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية لأعلام صفاقس والمهرجانات الثقافية.

كما يتضمن البرنامج أيضا معرضاً جماعيا للفنون التشكيلية ومعرضا لصور فوتوغرافية لأعلام صفاقس، معرضا للتظاهرات والمهرجانات الثقافية، معرضا للسياحة.

وفي مسرح المبدعين الشبان فسيحتضن عرضا لمسرحية « أوذيب » من إنتاج المركز الوطني للفنون الدرامية بصفاقس ليختتم البرنامج بمسرح الجهات مع عرض موسيقي من إنتاج المعهد العمومي للموسيقى والرقص بصفاقس.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: اذاعة تونس الثقافية
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 11/2383 sec