رقم الخبر: 270069 تاريخ النشر: كانون الأول 06, 2019 الوقت: 09:48 الاقسام: اقتصاد  
اتفاق بين أوبك وحلفائها على المزيد من خفض إنتاج النفط

اتفاق بين أوبك وحلفائها على المزيد من خفض إنتاج النفط

اتفق وزراء النفط والطاقة بالدول الاعضاء في منظمة "اوبك" وغير الاعضاء فيها بعد مداولات استغرقت نحو 6 ساعات على خفض اضافي بمقدار 497 الف برمل يوميا ، ليصل اجمالي الخفض الى مليون و 700 الف برميل.

 
اعلن ذلك مصدر مطلع طلب عدم ذكر اسمه في تصريح ادلى به لوكالة الجمهورية الاسلامية للانباء "ارنا" في فيينا، وقال، ان السبب في اطالة امد الاجتماع هو الخلاف بين العراق والسعودية على تحديد حصة العراق من الخفض الاضافي.
واضاف، ان العراق وافق في النهاية على خفض 50 الف برميل اضافة الى الحصة السابقة في خفض الانتاج.
ومن المقرر الاعلان عن تفاصيل الاتفاق على خفض الانتاج من قبل امانة منظمة "اوبك" صباح الجمعة.
وافادت رويترز ان منتجي النفط اتفقوا يوم الخميس على خفض إضافي للإنتاج بنحو 500 ألف برميل يوميا في الربع الأول من عام 2020 لكنهم لم يتعهدوا باتخاذ إجراء بعد مارس آذار.
وتضخ الدول المعنية ما يزيد عن 40 في المئة من النفط العالمي ويصل إجمالي حجم التخفيضات الجديدة إلى 1.7 مليون برميل يوميا أو 1.7 في المئة من الانتاج العالمي.
وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن لجنة من وزراء الطاقة تمثل منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) والمنتجين غير الأعضاء بالمنظمة بقيادة روسيا أوصت بخفض أكبر يوم الخميس.
ولا يزال يتعين التصديق على تفاصيل الاتفاق وكيفية توزيع الخفض بين المنتجين خلال اجتماع في فيينا لأوبك وللدول غير الأعضاء يعقد يوم الجمعة.
وكان اعضاء منظمة "اوبك" وغير الاعضاء فيها "اوبك بلاس" قد اتفقوا بداية العام الجاري على خفض الانتاج بمقدار مليون و 200 الف برميل يوميا.
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/5888 sec