رقم الخبر: 270008 تاريخ النشر: كانون الأول 04, 2019 الوقت: 14:24 الاقسام: عربيات  
بعد تقاعس المجتمع الدولي.. قضية خاشقجي تعود إلى الواجهة مجدداً

بعد تقاعس المجتمع الدولي.. قضية خاشقجي تعود إلى الواجهة مجدداً

نددتْ مقررةُ الأممِ المتحدة اغنييس كالامار بسلبيةِ المجتمعِ الدولي في محاسبةِ السعودية المتهمة بقتلِ الصِحافي جمال خاشقجي، وتفضيلهِ الأعمالَ الاقتصادية مع المملكة بدلاً من معاقبتِها.

وقالت خديجة جنكيز خطيبة الصحافي السعودي جمال خاشقجي: "بشكل عام ، لاتزال هذه القضية جديرة بالاهتمام، باستثناء البيت الأبيض، والاتحاد الأوروبي لم يتخذ أي خطوة جادة لسوء الحظ لمعاقبة السعودية سياسياً. والمجتمع الدولي هو الاخر لم يشهد أي تحرك حول جريمة مقتل خاشقجي منذ تقديم كالامار في حزيران يونيو الماضي تقريراً يدين السعودية أمام مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في جنيف".

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع خطيبة خاشقجي في بروكسل نددت آنياس كالامار المقررةُ الدولية الخاصة بالإعدامات العشوائية بسلبية المجتمع الدولي في محاسبة السعودية، وتفضيله الأعمال الاقتصادية مع المملكة بدلاً من معاقبتها.

وأوضحت كالامار: "إن إعدام السيد جمال خاشقجي كان إعدامًا من قبل الدولة، وحتى الآن لم يكن هناك أي تحرك من جانب المجتمع الدولي للتعامل مع إعدام خاشقجي على أنه أمر رعته الدولة وحرضته. والفشل في معاقبة السعودية على اغتيالها جمال خاشقجي هو رسالة تظهر بان الدول ذات القوة الكافية يمكن ان تفلت من قتل الصحفي".

وفيما أكدت كالامار تجاهل التحقيق مع مقتل خاشقجي جاء نتيجة لترجيح واشنطن مصالحها الاقتصادية مع السعودية. وأكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب دفع حكام السعودية نفقات نقل قوات امريكية اضافية الى المملكة وهم في غاية السعادة لأن الولايات المتحدة تؤمن لهم الحماية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 24/9459 sec