رقم الخبر: 269559 تاريخ النشر: تشرين الثاني 30, 2019 الوقت: 11:47 الاقسام: سياحة  
أجمل شلالات ايران الخلابة..
من معالم ايران السياحية

أجمل شلالات ايران الخلابة..

تعتبر الشلالات من اجمل مناطق ايران السياحية، فهي ربما تعد العلامة المميزة لأفضل وأجمل مناطق ايران السياحية التي يزورها العديد من سياح العالم. وبنظرة سريعة الى هذه الشلالات، سوف نبدأ بعرض أهمها:

شلال مارگون: يقع هذا الشلال في محافظة فارس بالقرب من مدينة سبيدان السياحية ويعد من اجمل شلالات الشرق الاوسط. تَشَكَلَ الشلال من عدة آلاف من العيون التي تنحدر وتتدفق مياهها على شكل هذا الشلال من حائطٍ صخريٍ شاهق والشلال نفسه يُعَد مورداً لنهرٍ في المنطقة.

شلال كبودوال: ينفرد هذا الشلال بكونه الوحيد من النوع العشبي في ايران. بفضل الخدمات السياحية المجاورة له، يعد من افضل المعالم السياحية الطبيعية في محافظة جلستان الايرانية. ينبع الشلال من السهول الشمالية لجبل هارون من ارتفاع 1780 متر تقريباً بمياهٍ صافية قابلة للشرب.

الوصول الى هذا الشلال يتم من خلال الذهاب الى حديقة برية ويستغرق الوصول اليه حوالى 20 دقيقة مشياً من الحديقة خلال طريقٍ الغابى المُشجرٍ الجميل. خلال السير من الحديقة الى الشلال ستُبهركم المناظر الخلابة من الأشجار والأنهار بالجسور الخشبية الممتدة عليها.

الشلال الثلجي: يقع هذا الشلال في الواجهة الجنوبية لجبال دماوند في مازًندَران على ارتفاع 5100متر. يتراوح إرتفاع الشلال مابين 7 الى 12 متر، بحيث يكون مثلجاً في أغلب ايام السنة ما عدا بعض الايام في فصل الصيف حيث تمر من جواره المياه بشكل نهر خفيف؛ فلذلك اشتهر الشلال بالثلجي. تَكَوَن الشلال على هيئة ثلجية بفضل الحفرات الثلجية في اعلاه، حيث أنه عند الذوبان في فصل الصيف ينشئ النهر الجاري بجوار الشلال الثلجي.

شلال شاهاندشت: يعتبر شلال شاهاندشت اكبر شلال في محافظة مازندران وقد سُجلَ اسمه ضمن قائمة المعالم الطبيعية للدولة. تقع قلعة مَلِك بَهمَن او (ملكة القلاع) في اعلى الشلال والتى كانت تسمى في سابق الازمان بقلعة فِرِشتِه.

هذا بالاضافة الى شلال لاتون في محافظة جيلان، شلال بيشه في محافظة لرستان، وشلال آب سفيد في مدينة أليكودرز وغيرها من الشلالات التي تنفرد بجمالها الكثير من المناطق في عموم ايران.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الموسوعة الحرة
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 17/9186 sec