رقم الخبر: 269519 تاريخ النشر: تشرين الثاني 29, 2019 الوقت: 18:12 الاقسام: دوليات  
لافروف: الوئام بين الأديان يلعب دوراً خاصاً في الحفاظ على الإستقرار الإقليمي والعالمي

لافروف: الوئام بين الأديان يلعب دوراً خاصاً في الحفاظ على الإستقرار الإقليمي والعالمي

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الجمعة، أن تعزيز الوئام بين الأديان يلعب دوراً خاصاً في ظل عدم الإستقرار العالمي اليوم.

وقال لافروف، خلال رسالة ترحيبية وجهها إلى مجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا - العالم الإسلامي"، تلاها نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف: "اليوم، عندما تبقى العلاقات الدولية محمومة، فإن تعزيز الوئام بين الأديان أمر مطلوب بشكل خاص في الحفاظ على الاستقرار العالمي والإقليمي. روسيا، حيث يعيش ممثلو الديانات المختلفة في سلام ووئام على مدى قرون، مستعدة لمشاركة الشركاء الأجانب التجربة الإيجابية".

وأشار إلى أن روسيا تقدر التعاون المثمر مع منظمة التعاون الإسلامي، التي إحتفلت بالذكرى الخمسين لتأسيسها هذا العام، من أجل إيجاد حلول فعالة للمشاكل الملحة في عصرنا.

وتستضيف مدينة أوفا الروسية، في الفترة من 28 إلى 30 تشرين الثاني / نوفمبر، إجتماعًا لمجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا والعالم الإسلامي"، المكرّسة للإحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس منظمة التعاون الإسلامي.

ومنظمة التعاون الإسلامي، هي منظمة دولية تأسست عام 1969. وتوحد في صفوفها 57 دولة. وتتمتع روسيا بصفة دولة مراقب في منظمة التعاون الإسلامي.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/8182 sec