رقم الخبر: 269328 تاريخ النشر: تشرين الثاني 27, 2019 الوقت: 11:50 الاقسام: سياحة  
مدينة كلاردشت.. من أجمل مدن ايران السياحية

مدينة كلاردشت.. من أجمل مدن ايران السياحية

كلاردشت مدينة صغيره بالمساحة ولكن كبيرة بجذب السائحين اليها سنوياً، حيث تقع في شمال ايران وتشتهر بالغابات الخضراء والطبيعة الخلابة والجميلة وتبعد 20 كيلومتر عن بحر قزوين وتعتبر مدينة كلاردشت من اجمل المدن السياحية في شمال ايران ويقصدها السياح من مختلف أنحاء دول العالم لقضاء الصيف في أجواء جميلة وممتعة.

ومن مناطق مدينة كلاردشت المشهورة، منطقة رودبارك: ويزورها السائحين كثيراً لانها من أهم مناطق الراحة والاستجمام في شمال إيران وتقع في نهاية كلاردشت في وادٍ الجبال الخضراء من كل جانب، ويمرّ بها نهر صغير سريع الجريان قمّة في الصفاء كأنه حبات كريستال سميت المنطقة على إسمه رود بارك والذي ينبع من الثلوج الذائبة في أعلى قمة جبل علم كوه… وبيوت وفلل هذه المنطقة مبنية بجودة عالية وبطراز أوربي واسعار الإيجار مناسبة جداً … تصلح للسكن من نهاية الشهرمايو إلى بداية الشهراكتوبر.. والأماكن السياحية في مدينة كلاردشت هي باختصار: 1 - بحيرة ولشت وهي من البحيرات الموجودة في شمال ايران ذات المياه العذبة. مساحة هذه البحيرة حوالي 20 هكتاراً، وتقع في عمق التلال الشرقية لكلاردشت بالقرب من قرية سما. 2 ـ جبل علم كوه وتخت سليمان في كلاردشت يمتد إلی جانبه الشمال الشرقي يبلغ ارتفاعه 700 متر وعرضه 450 متراً؛ ويُعدّ واحداً من اكثر الجبال الثمانية الوعرة في العالم لتسلق. إلى ذلك، يوجد جبل عرش سليمان هو ايضا من المناطق الطبيعية التي تتمتع بها كلاردشت.

بيوت هذا المصيف لا يتعدّى عددها أصابع اليد، أما سقوف البيوت فهي مغطاة بالصفائح المعدنية. وتعود ملكيتها لأصحابها، حيث لا يقيمون فيها إلّا في فصل الصيف لشدة البروده في الفصول الاُخری. 3 - هضبة كلار، وتقع هضبتها الأثرية التابعة لكلاردشت في ضواحي هذه المدنية. هضبة كلار من المناطق السياحية والمعالم الأثرية لكلاردشت. لعبت هذه الهضبة التاريخية دوراً أساسياً في الكشف عما يجول في أذهان علماء الآثار من تساؤلات وغموض فيما يخص المنطقة الجنوبية لسواحل بحر خزر (قزوين)؛ ما جعلهم يسمونها جنة المنقبين عن الآثار.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الموسوعة الحرة
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/0310 sec