رقم الخبر: 268730 تاريخ النشر: تشرين الثاني 20, 2019 الوقت: 19:40 الاقسام: محليات  
البنتاغون: لايران أعظم ترسانة باليستية في الشرق الاوسط

البنتاغون: لايران أعظم ترسانة باليستية في الشرق الاوسط

الإعتراف بفشل كل إجراءات الحظر الامريكية والغربية على ايران للحد من قدراتها الدفاعية، عبّرت عنه وكالة الاستخبارات الامريكية، في تقرير تم الكشف عنه مؤخّراً.

فقد أعلنت هذه الوكالة: إن القوات المسلحة الايرانية إستطاعت أن تطور ترسانتها الباليستية حجما ونوعا، وذلك باعتراف وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون الذي كشف عن أن الصواريخ الايرانية تطورت وإزدادت دقتها وفعاليتها خلال السنوات القليلة الماضية وباتت ترسانة ايران الباليستية الأهم في الشرق الاوسط.

ورأت وكالة الاستخبارات العسكرية في تقرير لها تحت عنوان "القوة العسكرية لإيران"، أن ايران "تمتلك برنامجا ضخما لتطوير الصواريخ، رغم كل ما بذلته الدول الغربية من جهود خلال العقود الماضية" للحد من ذلك حسب تعبيرها.

وأشارت الى ان غياب سلاح الجو الحديث بحسب الخبير بالشؤون الايرانية في الوكالة كريستيان ساوندرز، هو الذي جعل ايران تصنع صواريخ باليستية وتطورها بحيث تستطيع أن تمتلك قوة قتالية ضخمة لردع أعدائها عن مهاجمتها. ولفت ساوندرز ان لدى طهران أكبر عدد من الصواريخ في الشرق الأوسط تتضمن شريحة ضخمة ذات المدی القصير جدا، والصواريخ القصيرة المدى والمتوسطة التي يمكن أن تطال أهدافا في مجمل منطقة الشرق الاوسط حتى مسافة ألفي كيلومتر.

وحذر الخبير في وكالة الاستخبارات الامريكية من خطورة رفع الحظر عن السلاح في ايران معتبرا أن رفع الحظر عنها سيقدم لها فرصة لشراء أسلحة حديثة حرمت منها طيلة عقود من الزمن بحسب قوله.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3524 sec