رقم الخبر: 268580 تاريخ النشر: تشرين الثاني 19, 2019 الوقت: 14:25 الاقسام: سياحة  
قرية غجسر.. طبيعة خضراء بكر وجاذبيات طبيعية خلابة
فيها أهم مرفق جليدي لرياضة التزلج

قرية غجسر.. طبيعة خضراء بكر وجاذبيات طبيعية خلابة

قرية غجسر التابعة لقصبة آسارا تقع على بعد 65 كيلومترا شمال شرقي محافظة كرج ويكون ارتفاع القرية من مستوى سطح البحر2230 مترا وتتمتع بطقس بارد وثلجي في الشتاء، وطقسا لطيفا وممتعا في الصيف.

ويعود تاريخ قرية غجسر إلى الفترة الصفوية حسب المعالم والآثار المتبقية من الماضي ويرجع صيت هذه القرية الى وقوعه في طريق طهران - جالوس وقربه الى منتجع ديزين الطبيعي الدولي والذي يعتبر أهم مرفق جليدي لرياضة التزلج في إيران الى جانب وجود كهف «يخ مراد» الشهير في هذه القرية.

وللوصول إلى قرية غجسر يجب المرور من الجبال الواقعة شمال طهران بعد نحو خمسة وسبعين كيلومترا عن محافظة كرج في طريق جالوس فهو طريق جميل مكتظ بالأشجار والشجيرات والانهار.

ويقام كل سنة في الشهر الثاني من موسم الربيع معرض للزهور حيث أصبح هذا المعرض تقليدا سنوياً يجذب الهواة والمختصين من مختلف أنحاء العالم إلى القرية اضافة الى جانب الحرف اليدوية التقليدية لقاطني القرية الذين يمتهنون الزراعة والبستنة وتربية الحيوانات، ويعتبر القمح والشعير وفواكه والأشجار المثمرة مثل الجوز والتفاح والكرز من محاصيل هذه القرية.

وتحظى قرية غجسر بطبيعة خضراء بكر وجاذبيات طبيعية خلابة فريدة من نوعها تسحر عقول كل من ينظر اليها؛ مما جعل هذه المنطقة منطقة سياحية ترفيهية بامتياز يقصدهما السياح والزوار من مختلف أنحاء العالم.

                                    

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/2490 sec