رقم الخبر: 268576 تاريخ النشر: تشرين الثاني 19, 2019 الوقت: 14:23 الاقسام: محليات  
رئيس الجمهورية يشد بشجاعة وصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان
لدى تسلمه اوراق اعتماد سفير اليمن الجديد

رئيس الجمهورية يشد بشجاعة وصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان

أشاد رئيس الجمهورية حسن روحاني بشجاعة وصمود الشعب اليمني في مواجهة المعتدين، وأكد أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم الشعب اليمني بكل قواها في سبيل تحقيق السلام والاستقرار في البلاد ودعم المفاوضات اليمنية- اليمنية.

وخلال تسلمه أوراق اعتماد السفير اليمني الجديد في طهران "إبراهيم محمد بن محمد الديلمي" اليوم الثلاثاء، قال الرئيس روحاني،  إن الشعب اليمني أظهر شجاعة هائلة ومقاومة وممانعة في السنوات الأخيرة، وإن الشجاعة والتعبير الواضح عن المواقف من قبل السلطات الثورية اليمنية تستحق الفخر والاعتزاز .

ووصف روحاني، معاناة الشعب اليمني المسلم والمضطهد بأنه أحد هواجس الشعب الإيراني في السنوات الأخيرة، وقال: أن القوى المعادية وأعداء الشعب اليمني والعالم، أدركوا اليوم أنهم لا يستطيعون تحقيق أهدافهم من خلال الضغوط والحرب، وهذا يعني أن  مقاومة الشعب اليمني قد اعطت ثمارها .

وأشار روحاني إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقفت إلى جانب الشعب اليمني سياسيا وقدمت المساعدات الإنسانية منذ الاعتداء على اليمن، وأضاف : ليس هناك شك في أن النصر النهائي على المعتدين سيكون من نصيب الشعب اليمني.

وصرح روحاني إن إيران تعتبر مطالب الشعب اليمني وثورته مشروعة، وتقدر مقاومته امام الغزاة وستقف إلى جانب الشعب اليمني في قتاله ضد العدوان وفي المفاوضات، استنادا لواجباتها الدينية والشرعية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/5354 sec