رقم الخبر: 268508 تاريخ النشر: تشرين الثاني 18, 2019 الوقت: 17:31 الاقسام: دوليات  
اميركا تكشف عن تفاصيل خطة عسكرية للهجوم على روسيا
لافروف: أزمة الحد من التسلح تتفاقم بسبب تصرفات واشنطن

اميركا تكشف عن تفاصيل خطة عسكرية للهجوم على روسيا

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الاثنين: إن أزمة الحد من التسلح تتفاقم بسبب الإجراءات الأمريكية.

وقال لافروف في لقاء مع نظيره البيلاروسي: "نحن قلقون من الأزمة التي تزداد تفاقما في مجال الحد من التسلح. أقصد أيضاً أن قرار الولايات المتحدة الانسحاب من معاهدة الدفاع الصاروخي يدمر الاتفاق في القضاء على الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى".

وأشار الوزير إلى أن التدابير التي اقترحها الجانب الروسي، والتي يمكن أن تضمن صلاحية هذا الاتفاق، تم رفضها.

وتابع قائلاً: إن "مصير معاهدة الأسلحة الهجومية الاستراتيجية أصبح الآن موضع تساؤل، يضاف إلى ذلك رفض الولايات المتحدة الرسمي للتصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية".

في سياق آخر، تعمل القوة الجوية السادسة عشرة للقوات الجوية الأمريكية على تغيير أساليب خوض الحرب، وخصوصا بما يتعلق في إختراق منظومات الدفاع الجوي الروسية.

ووفقا لصحيفة "C4ISRNET"، تدرس القوة الجوية السادسة عشرة (وكالة إستخبارات القوة الجوية والمراقبة والاستطلاع سابقا) كيفية تنفيذ مهمة نموذجية وهي هزيمة أنظمة الدفاع الجوي الروسية.

وفي المرحلة الأولى تقوم القوة الجوية 70 إلى جانب الأمن السيبراني والقومي بجمع معلومات إستخباراتية حول تفاعل أنظمة الدفاع الجوي الروسية واستخدامها وموقعها. مثل هذه البيانات، ستسمح للقوات الجوية بتحديد أهداف الهجوم وتحديد الفجوات في دفاعات العدو.

بعد ذلك تقوم القوة الجوية 363 بإكتشاف كيفية تشغيل الأنظمة الروسية، وكيف يمكن أن تضر هذه الأنظمة قوات التحالف، ثم تنشىء القوة الجوية 9 إلى جانب طائرة الاستطلاع U-2 خطة حرب الكترونية لمواجهة العدو.

وتقوم القوة الجوية رقم 480 المسؤولة عن نظام إستطلاع أرضي يجمع المعلومات بما في ذلك من طائرات الإستطلاع، بتشغيل مجموعة مختصين يعملون على حل مشكلة منظومات الدفاع.

كما تصمم القوة الجوية رقم 55 سبلا لقمع أنظمة الدفاع الروسية عن بعد وترسل بيانات عن مواقع الأنظمة، وقال رئيس أركان القوات الجوية في المؤتمر الصحفي: نحن مستعدون للقتال، لكننا نفضل عدم فعل ذلك، إذا كانت هناك وسيلة لخفض التصعيد طبعا.

يشير المنشور إلى أن أحد المهام الرئيسية للقوات الجوية السادسة عشرة هو "فضح تصرفات الأعداء التي تقوّض المعايير الدولية عن طريق نشر صور الأقمار الصناعية مثلا".

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/3072 sec