رقم الخبر: 268454 تاريخ النشر: تشرين الثاني 18, 2019 الوقت: 15:19 الاقسام: سياحة  
أكثر من 500 ألف سائح أجنبي تعالجوا في إيران
رئيس قسم السياحة العلاجية بوزارة الصحة:

أكثر من 500 ألف سائح أجنبي تعالجوا في إيران

قال رئيس قسم السياحة العلاجية بوزارة الصحة والتعليم الطبي، إن ما بين 500 الى 550 ألف سائح أجنبي قدموا من الدول المجاورة للعلاج في إيران خلال العام الماضي، وسيزداد هذا الرقم هذا العام.

واضاف "سعيد هاشم زادة"، متحدثا إلى مراسل إرنا اليوم الاثنين، إن حوالي 72 ألف من هؤلاء المرضى الأجانب تم نقلهم إلى المستشفيات في البلاد والباقي تلقوا خدمات العيادات الخارجية، موضحا أنه نظرا لعدد المرضى الأجانب الذين قدموا إلى إيران منذ بداية العام الجاري (بدأ 21 مارس)، سيكون عدد السياح الاجانب الذين تعالجوا هذا العام أعلى من العام الماضي.
وصرح بان سعة استقطاب المرضى الأجانب للعلاج في البلاد أكثر من خمسة أضعاف ما هي عليه اليوم، ويمكننا بسهولة معالجة ما يصل إلى  مليونين و2.5 مليون مريض أجنبي سنويا ، وخاصة في العيادات الخارجية، وأن تحقيق هذا الهدف سيكون ممكنا من خلال التخطيط .
وقال رئيس إدارة السياحة العلاجية بوزارة الصحة: إن 70٪ من زيارات السياح للعلاج من الدول الأجنبية مخصصة لخمسة أمراض وخدمات طبية، بما في ذلك أمراض النساء وطب العيون وجراحة العظام والتجميل وأمراض القلب و30٪ للخدمات الطبية الأخرى.
وأعلن هاشم زادة : في المتوسط ، ينفق كل مريض أجنبي حوالي 3 الاف دولار على الخدمات الطبية في إيران، لكن العائد من خدمات السياحة الصحية لا يقتصر على الخدمات الطبية لأن هؤلاء الأشخاص يتلقون خدمات طبية وسياحية أخرى، وغالبا ما يرافقهم شخص أو شخصين، لذلك ينبغي حساب دخل صناعة السياحة الصحية في إيران مع وضع كل هذه الجوانب في الاعتبار.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/9587 sec