رقم الخبر: 268390 تاريخ النشر: تشرين الثاني 17, 2019 الوقت: 17:20 الاقسام: اقتصاد  
آذربايجان الشرقية بصدد تصدير بضائع بقيمة 3 مليارات دولار
خلال العام الحالي

آذربايجان الشرقية بصدد تصدير بضائع بقيمة 3 مليارات دولار

في إشارة الى ارتفاع مؤشر صادرات المحافظة خلال العام الحالي، توقع رئيس غرفة تبريز للتجارة والصناعة والزراعة أن تصل قيمة صادرات هذه المنطقة الى 3 مليارات خلال العام الإيراني الحالي (بدأ 21 مارس/ آذار).

وفي تصريح لمراسل (إرنا) يوم الأحد، أشار يونس جائله الى أن صادرات محافظة آذربايجان الشرقية (شمال شرق) بلغت 8ر1 مليار دولار خلال الأشهر السبعة الماضية؛ موضحاً بأن مليوناً و600 ألف طن من السلع تم تصديرها من جمارك المحافظة خلال هذه الفترة. وأضاف: ان الصادرات غير النفطية من المحافظة سجلت ارتفاعاً بنسبة 50 بالمائة من حيث القيمة و97 بالمائة من حيث الحجم.

ونوه رئيس غرفة تبريز للتجارة الى أن 80 بالمائة من السلع المصدرة من جمارك المحافظة ذهبت لدول تركيا والعراق وأرمينيا وجورجيا والصين.

كما أشار جائله الى إستيراد أكثر من 311 ألف طن من السلع وبقيمة 700 مليون دولار عن طريق جمارك المحافظة خلال الأشهر السبعة الماضية ليسجل هذا الحجم زيادة بنسبة 74 بالمائة من حيث الوزن و35 بالمائة من حيث القيمة مقارنة لنفس الفترة من العام الماضي. وأوضح ان القسم الأكبر من واردات محافظة آذربايجان الشرقية مخصصة لاستيراد المواد الخام والمكائن والتي تسهم في الإنتاج وتوفير المزيد من فرص العمل .

وأعلن رئيس غرفة تبريز للتجارة عن إقامة الملتقى الوطني الـ25 لتنمية الصادرات غير النفطية للبلاد في 20 نوفمبر الجاري بمدينة تبريز بمشاركة رؤساء غرف التجارة للدول المجاورة بما فيها باكستان وأفغانستان وتركيا وجمهورية آذربايجان والعراق والذي يشاركون لأول مرة كضيوف شرف على الملتقى .

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 25/3483 sec