رقم الخبر: 268265 تاريخ النشر: تشرين الثاني 15, 2019 الوقت: 21:43 الاقسام: عربيات  
عون: معالجة أسباب التحركات الشعبية ستكون أولى اهتمامات الحكومة العتيدة
باسيل: محمد الصفدي موافق على تولي رئاسة الحكومة اللبنانية الجديدة

عون: معالجة أسباب التحركات الشعبية ستكون أولى اهتمامات الحكومة العتيدة

*الجيش اللبناني يعيد فتح طرقات في بيروت ومداخلها

قال رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال عون، الجمعة، إن معالجة أسباب التحركات الشعبية ستكون أولى اهتمامات الحكومة اللبنانية العتيدة.

كلام عون هذا جاء خلال استقباله وزير الدفاع الإيطالي لورينزو غويريني، الذي أكد دعم إيطاليا للبنان في الظروف الصعبة التي يمر بها.

يأتي ذلك، في وقت أعلن فيه وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال، جبران باسيل، أن الوزير السابق محمد الصفدي وافق على تولي منصب رئيس الحكومة، معربا عن اعتقاده بأنه الشخص المناسب لهذه المرحلة.

وكان عون أعرب في وقت سابق عن أمله في إمكانية ولادة الحكومة الجديدة خلال الأيام المقبلة بعد إزالة العقبات أمام التكليف والتأليف، مشيرا إلى أن التعاطي مع المستجدات يتم انطلاقا من المصلحة الوطنية التي تقتضي تعاونا مع الجميع للوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة.

من جهة أخرى، جدد الرئيس اللبناني رفض الاقتراح الأوروبي لدمج النازحين السوريين بالمجتمعات المضيفة، وهو الموقف الذي أعرب الوزير الإيطالي عن تفهمه.

وكان الشارع اللبناني عاش ليلة من الغضب، مساء الخميس، بعد تسريبات حول التوافق السياسي بين الأطراف اللبنانية على اسم رئيس الحكومة الجديدة وهو الوزير محمد الصفدي.

في غضون ذلك وقعت صدامات بين الجيش اللبناني ومتظاهرين حاولوا قطع الطرق في منطقة جل الديب شرق بيروت.

وأفادت مصادر محلية بأن الجيش أعاد فتح الطرق التي حاول المحتجون قطعها  في جل الديب، كما أعاد الجيش فتح الطرق في كل من مناطق تعلبايا وسعدنايل وجديتا والمرج في البقاع شرق لبنان.

الأجواء التي خيّمت على المشهد اللبناني أعادت إلى الأذهان صور الحرب الأهلية، وتجلى ذلك في إقامة الجدران الفاصلة بين المناطق والسلاح المتفلت والاعتداء على القوى الأمنية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: بيروت ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3404 sec