رقم الخبر: 268260 تاريخ النشر: تشرين الثاني 15, 2019 الوقت: 21:43 الاقسام: عربيات  
أمير الكويت يكلف رئيس الوزراء المستقيل بتشكيل حكومة جديدة

أمير الكويت يكلف رئيس الوزراء المستقيل بتشكيل حكومة جديدة

كلف أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء المستقيل، الشيخ جابر المبارك بتشكيل حكومة جديدة.

ونقلت وكالة " سبوتنيك" عن مصادر مطلعة قولها، إن “تقديم الحكومة الكويتية استقالتها، ليس بسبب ضغوط الشارع أو الاستجوابات المتكررة لوزراء الحكومة من قبل أعضاء المجلس، بل بسبب عدم وجود تجانس بين الحكومة ووزرائها”.

وقدم رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، استقالة الحكومة إلى أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ليتسنى إعادة ترتيب العمل الوزاري، حسبما أعلن رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي للحكومة طارق المزرم، الخميس، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وتم تشكيل هذه الحكومة برئاسة جابر مبارك الحمد الصباح بمرسوم أميري في 11 ديسمبر 2017 وضمت 15 وزيرا بينهم سيدتان، إضافة إلى رئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، الذي يشغل منصب رئيس الوزراء منذ العام 2011، إذ أعاد أمير الكويت تكليفه عدة مرات.

وأكدت وكالة الأنباء الرسمية "كونا" أنّ إعادة الترتيب الوزاري كانت الهدف وراء الاستقالة. وتأتي هذه الخطوة بعد تقدّم مجلس الأمة باستجواب وزيرين على خلفية تُهم تتعلّق بالفساد.

من جانب آخر أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية، الجمعة، تمكنها من السيطرة على حريق محدود شب مساء الخميس بوحدة في مصفاة "ميناء عبد الله" في الكويت.

وقالت الشركة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر": "تمكنت الشركة من السيطرة على حريق محدود اندلع مساء الخميس في وحدة التفحيم 20 بمصفاة ميناء عبدالله".

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الكويت ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/9700 sec