رقم الخبر: 267601 تاريخ النشر: تشرين الثاني 05, 2019 الوقت: 11:37 الاقسام: محليات  
سنستمر بخفض التزاماتنا النووية اذا استمرت الاطراف الاخرى بنكث العهود

سنستمر بخفض التزاماتنا النووية اذا استمرت الاطراف الاخرى بنكث العهود

قال مستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية علي اكبر ولايتي: اذا استمرت اطراف الاتفاق النووي الاخرى بنكث عهودها فإن الجمهورية الاسلامية الايرانية ستستمر بخفض التزاماتها النووية، مؤكدا على تنفيذ المرحلة الرابعة من خفض الالتزامات في موعدها المقرر.

وفي حوار خاص مع قناة فرانس 24 العربية اضاف ولايتي حول سوال عن مقترح فرنسا ايجاد خط ائتمان بمقدار 15 ملياردولار لضمان عودة عائدات مبيعات النفط الايراني الى البلاد : ان المشكلة تكمن في ان فرنسا واروبا لايلتزمون بكلامهم وتعهداتهم كما فعلوها في الاتفاق النووي.
وتابع : كان يؤمل من فرنسا التي كانت حاضرة في مفاوضات الاتفاق النووي منذ اليوم الاول ان تلتزم بتعداتها في موعدها المقرر ولكنها كما هي المانيا وامريكا لم تلزم بتعهداتها وكل ما صدر من فرنسا واوروبا كان جعجعة بلا طحين.
واوضح ولايتي:  ليس هذا فحسب بل انهم يطالبون ايران بتقليل تواجدها الاقليمي وان لايكون لها اسلحة دفاعية وهذا مطلب خاوي وغير منطقي قائلا: ان فرنسا والاطراف الاخرى ومن خلال هذه المطالب يسعون لمكاسب سياسية وهي ان يوهموا شعوب العالم بانهم يبذولون جهودهم الايجابية لايجاد الامن والاستقرار في المنطقة.



 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/9936 sec