رقم الخبر: 267139 تاريخ النشر: تشرين الأول 30, 2019 الوقت: 16:00 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
تعرف إلى أهمية تناول الأغذية الغنية بفيتامين C في الشتاء

تعرف إلى أهمية تناول الأغذية الغنية بفيتامين C في الشتاء

اتفق خبراء الصحة والتغذية، على أن الإكثار من تناول الأطعمة المحتوية على «فيتامين سي» في الشتاء يُعد أمرا هاما، باعتباره أساسي في نمو وإصلاح وتطوير خلايا الجسم.

ويساعد «فيتامين سي» في العديد من وظائف الجسم مثل تقوية جهاز المناعة، وامتصاص الحديد، وتشكيل الكولاجين، والتئام الجروح، والحفاظ على صحة الغضاريف والعظام والأسنان، يُعد «فيتامين سي»، أحد مضادات الأكسدة المعروفة بحماية الخلايا من التلف الناجم عن الجزيئات الضارة.

ويعتقد العديد من خبراء الصحة، بحسب صحيفة «تايمز أوف إينديا» الهندية، أن «فيتامين سي» عنصر غذائي قوي بشكل استثنائي عندما يتعلق الأمر بحماية الجسم في فصل الشتاء، وأن استهلاك كمية إضافية من الأطعمة الغنية «بفيتامين سي» خلال فصل الشتاء، له أهمية كبيرة تتمثل بالتالي:

يعزز الكولاجين: ويعد الكولاجين المسؤول عن نمو وتعويض أنسجة الجسم، وبفضل خصائص «فيتامين سي» المعززة للكولاجين، يساعد في الحفاظ على صحة الأنسجة الأمثل لمحاربة الفيروسات الغازية.

ويعمل الكولاجين أيضاً على بناء الجلد والغضاريف والأوتار والأربطة والأوعية الدموية، لذلك فإن «فيتامين سي» يُعد عاملاً أساسياً في تعزيز بناء جزء كبير من الجسم.

يمنع نزلات البرد: تعد الإصابة بنزلات البرد، واحدة من أكبر المخاوف والمشاكل الأكثر شيوعاً في الشتاء، حيث يوصف خبراء الصحة بـ«فيتامين سي» كأفضل علاج لها، وللحد من تطورها إلى مضاعفات خطيرة مثل الالتهاب الرئوي.

يعالج مشاكل البشرة: وتُعد مشاكل الجلد مثل الجفاف هي حالة شائعة في فصل الشتاء، ويُعد «فيتامين سي» ممتاز للبشرة، لأنه يساعد في تقليل الجفاف والتجاعيد، ويحافظ على رطوبة الجلد، ويبطئ عملية التقدم في السن.

يحسن تدفق الدم: ومن الضروري الحفاظ على درجة حرارة الجسم جيدة في فصل الشتاء، حتى يبقى الجسم دافئاً ويُوفر بيئة مواتية لأداء أعضائه، حيث يُحسن فيتامين سي تدفق الدم عن طريق تحسين تمدد الأوعية الدموية، وهو مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.

يقلل من الكوليسترول: يلعب «فيتامين سي» دوراً مهماً في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، حيث يعزز تحويل الكوليسترول إلى الأملاح الصفراوية، والتي يتم القضاء عليها بسهولة من قبل الجسم، وهذا بدوره يُساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ العالم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4336 sec