رقم الخبر: 266770 تاريخ النشر: تشرين الأول 22, 2019 الوقت: 17:34 الاقسام: اقتصاد  
مئات الملايين من الجنيهات.. حجم التبادل التجاري بين الشركات الإيرانية والبريطانية

مئات الملايين من الجنيهات.. حجم التبادل التجاري بين الشركات الإيرانية والبريطانية

قال السفير الإيراني في لندن حميد بعيدي نجاد: ان حجم التبادل بين الشركات الصغيرة والمتوسطة الإيرانية والبريطانية يبلغ حالياً مئات الملايين من الجنيهات، وأضاف: ان أسواق الدول المجاورة يمكن أن تكون مكاناً لمثل هذا التعاون في الوقت الحالي .

وأشار السفير بعيدي نجاد إلى عقد الملتقى الاقتصادي والتجاري للطاقات وآفاق العلاقات بين إيران والمملكة المتحدة، وكتب في صفحته على الاينستغرام: ان عقد الملتقى الاقتصادي والتجاري للطاقات وآفاق العلاقات بين ايران وبريطانيا في المرحلة التي تشهد ايران أقسى أنواع الحظر الأميركي، وبالتالي قيود مالية شديدة حظى بترحيب كبير، وحضرت عشرات الشركات الايرانية والبريطانية لعرض تعاونها في هذا الملتقى .

وقال بعيدي نجاد: وقد أفرز هذا الملتقى عدة نتائج وبعث عدة رسائل مهمة، أولها ضرورة الأخذ بنظر الاعتبار طاقة الشركات الصغيرة والمتوسطة حيث أنها وعلى خلاف الشركات الكبيرة مستعدة للمجازفة بشكل أكبر على التبادل لأنها قادرة على إدارة مثل هذه التبادلات. وأضاف: اليوم حجم التبادلات بين الشركات الصغيرة والمتوسطة الإيرانية والبريطانية يبلغ مئات الملايين من الجنيهات وتمتلك طاقة أكبر لرفع حجم المبادلات أكثر.

وكتب السفير الإيراني في رسالة أخرى عن هذا الملتقى: إيران لم تعد سوقاً لاستيراد البضائع الغربية والأوروبية؛ لكن إيران لديها قدرات جديدة لتصدير السلع والخدمات إلى إنجلترا والدول الغربية.

وقال السفير الإيراني في لندن: إنه ولأول مرة في التاريخ يزور وفد بريطاني ايران لبحث التعاون النووي المتطور مع طهران؛ مضيفاً: لقد أظهر هذا الأمر أن بإمكان إيران التعاون مع الدول الغربية في مجالات التكنولوجيا المتطورة مثل حقل تكنولوجيا النانو وتكنولوجيا الاتصالات والعلوم المتعلقة بالذكاء الإصطناعي .

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/7994 sec