رقم الخبر: 266648 تاريخ النشر: تشرين الأول 21, 2019 الوقت: 16:33 الاقسام: ثقافة وفن  
الملتقى الدولي لافلام مكافحة الفساد بتونس بمشاركة 22 دولة

الملتقى الدولي لافلام مكافحة الفساد بتونس بمشاركة 22 دولة

تعيش مدينة الثقافة بتونس العاصمة على وقع فعاليات الدورة الثانية للملتقى الدولي لأفلام مكافحة الفساد الذي يمتد من 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري إلى غاية 20 من الشهر الجاري.

فبعد نجاح الدورة التأسيسية التي انعقدت السنة الماضية تنظيما وحضورا حرصت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بتونس على تنظيم الدورة الثانية من الملتقى الدولي لفيلم مكافحة الفساد بهدف إرساء ثقافة مكافحة الفساد عبر آليات الفن والسينما.

تميزت الدورة الثانية من الملتقى الدولي لمكافحة الفساد حسب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب بمشاركة ما لا يقل عن عشرين فيلما قصيرا من تونس وخارجها فضلا عن مسابقة التحقيقات الصحفية ومسابقة السيناريو.

ويسجّل المهرجان هذه السنة مشاركة 22 دولة من مختلف أنحاء العالم من ضمنها 8 دول عربية دون احتساب تونس التي تشارك ب 3 أفلام من إجمالي 22 فيلما مشاركا.

وأوضح الطبيب في تصريح لـ (سبوتنيك) أن هذه الدورة كرمت عددا من السينمائيين الذين فقدتهم الساحة السينمائية والثقافية التونسية مؤخرا وهم يوسف بن يوسف (مدير تصوير) ونجيب عياد (منتج) وشراز بوزيدي (مخرجة) وشوقي الماجري (مخرج سينمائي ومسرحي).

ويستقبل المهرجان هذه السنة 150 شابا وشابة من مختلف ولايات الجمهورية لحضور كامل أيام الملتقى إلى جانب 200 طفل وطفلة من نوادي المواطنة بمختلف محافظات البلاد يشاركون في ورشات خاصة بالأطفال ضمن فعاليات هذا المهرجان.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق- وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/0072 sec