رقم الخبر: 266430 تاريخ النشر: تشرين الأول 19, 2019 الوقت: 12:13 الاقسام: عربيات  
ملايين المُسلمين يحيون أربعينية الإمام الحسين (ع)

ملايين المُسلمين يحيون أربعينية الإمام الحسين (ع)

احيى الملايين من المسلمين اليوم الاحد أربعينية الإمام الحسين (ع)، مع تواصل الحشود المليونية التوافد نحو كربلاء المقدسة.

مسيرة الأربعين تحتضن ملايين الزوار الآتين من مختلف أنحاء العالم الإسلامي والعالم، ولا سيما من إيران التي التي فاق عدد زوارها الثلاثة ملايين زائر لغاية اللحظة، الى جانب زوار باكستان وأفغانستان وجمهورية أذربيجان والكثير من دول العالم الأخرى في آسيا وأوروبا وأميركا اللاتينية.
 
ومن مختلف مناطق العراق، يسير الكثير من الزوار مشاة إلى كربلاء المقدسة، خاصة الطريق من النجف الأشرف، حيث مرقد الإمام علي (ع)، إذ يتشرف الزوار بزيارته للانطلاق  نحو العتبة الحسينية.

وعلى طول المسارات المؤدية إلى كربلاء المقدسة، تقام المواكب التي تستضيف الزوار وتقدّم الخدمات لهم كالطعام وكذلك المبيت بأعلى قدر من الإخلاص والتفاني والاهتمام، على حبّ سيد الشهداء أبي عبدالله الحسين (ع).
 
وفي هذا السياق، أعلن مسؤول في قوى الأمن الداخلي الإيراني أن زوارًا من 90 دولة دخلوا إيران خلال الفترة الأخيرة للتوجه إلى العراق للمشاركة في مسيرة أربعينية الإمام الحسين (ع) وزيارة العتبات المقدسة فيه.

بدوره، أعلن مدير عام شؤون الطرق والنقل الطرقي في محافظة إيلام غرب إيران نورالله دلخواه أن 5 ملايين و600 ألف زائر عبروا من منفذ مهران الحدودي في المحافظة منذ بداية شهر محرم لغاية 18 شهر صفر.
 
الزوارواعتبر منفذ مهران أكثر المنافذ التي شهدت عبورا للزوار للمشاركة في مسيرة أربعينية الإمام الحسين (ع) وزيارة العتبات المقدسة في العراق، وأوضح أنه شهد هذا العام زيادة لافتة، وبلغت نسبة الزوار العابرين منه نحو 60 في المئة من إجمالي عدد الزوار العابرين من المنافذ الحدودية الأربعة للبلاد، وهي مهران وشلمجة وجذابة وخسروي.

في الاطار ذاته ، أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بذكرى زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في العاصمة العراقية.

وقال القيادة في بيان، إنها "أعدت خطة أمنية خاصة بهذه المناسبة بمشاركة جميع القطعات الأمنية والاستخبارية والدوائر الخدمية الساندة، تكللت بالنجاح بعد تأمين الحماية الكاملة لآلاف المواكب الحسينية وملايين الزائرين المتوجهين صوب مدينة كربلاء المقدسة".

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 13/9588 sec