رقم الخبر: 266313 تاريخ النشر: تشرين الأول 16, 2019 الوقت: 13:23 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الأربعاء

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الأربعاء

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء:

ايران

📌قدامى حلفاء اميركا يستضيفون الرئيس الروسي

📌ظريف لمعارضيه: لماذا ترون اسقاط طائرة اميركا المسيرة ولاترون هزيمة سياستها الخارجية

جمهوري اسلامي

📌جهانغيري: هناك جماعة مكلفة بالقضاء على المعنويات

📌الجيش السوري يتقدم باتجاه كوباني

📌رئيس مجلس الشورى الاسلامي: اتحاد البرلمانات الاسلامية يجب الايكون صوت فلسطين المدوي

📌اسرائيل تأمل باجراء مبارات مع المنتخب الوطني السعودي لكرة القدم

آفتاب يزد

📌لاريجاني: اميركا لاتسمح بحل الخلافات بين ايران والسعودية

📌فلاحت بيشه: الروح السائدة بين النخب السعودية قائمة على ازالة التوتر مع ايران

كيهان

📌تقدم الجيش السوري وهروب داعش يثير رعب المعسكر الغربي

📌مرابطة الحشد الشعبي العراقي في المناطق الحدودية مع سوريا

📌مقاتلات التحالف السعودي تقصف جامعة "الحديدة "

📌ايام صاخبة في الكونغرس بشأن استجواب ترامب

دنياي اقتصاد

📌وزير الخارجية القطري : لم نشاهد أي سلوك عدائي من جانب ايران في المنطقة

شرق

📌 الصين لم تصدر التأشيرة لاعضاء وفد من الكونغرس الاميركي

آرمان ملي

📌 كدخدائي : لاخلاف بين مجلس صيانة الدستور ورئيس الجمهورية

و فيما يلي أبرز ما جاء من آراء وتعليقات في الصحفة الايرانية صباح اليوم الاربعاء
جوان
صحيفة جوان كتبت في مقالها الذي يحمل عنوان ( امريكا تخطط لضخ ثلاثة آلاف "داعشي" للعراق ) عن تحذيرات لمسؤولين امنيين عراقيين من وجود مخطط امريكي لتسهيل تغلغل آلاف الدواعش الهاربين من سوريا الى العراق. وجاء في الصحيفة:
"على الرغم من ان امريكا سحبت قواتها من شمال سوريا الا انها سارعت الى طبخ فتنة جديدة تستهدف اعادة الحياة "لداعش" بالمنطقة "
فالانسحاب الامريكي جاء كضوء اخضر لتركيا لشن عملياتها العسكرية في شمال سوريا وامريكا اخذت من حساباتها احتمال حدوث هروب جماعي للدواعش المعتقلين في تلك المناطق، وهناك انباء عن احتمال تحرك القوات الامريكية لتسهيل تغلغل الدواعش الهاربين من سوريا الى العراق لإعادة الحياة لتنظيم داعش الإرهابي.
قدس
صحيفة قدس كتبت عن زيارة رئيس الوزراء الباكستاني الأخيرة لطهران في افتتاحيتها (عمران خان يسعى لتغيير مواقف السعودية )
"عمران خان زار طهران مؤخراً حاملاً رسالة من المسؤولين السعوديين وذلك في مهمة وساطة تستهدف في الواقع التخفيف من الأزمات الخانقة التي تواجهها السعودية"
خاصة في ظل فشلها الذريع في اليمن ووصول نيران الحرب الى اراضيها. ورئيس الوزراء الباكستاني اعلن بصراحة من على منبر الجمعية العامة بنيويورك بان ولي عهد السعودية طلب منه التوسط مع ايران، وبالطبع لابد من التساؤل هنا عما اذا كان عمران خان سينجح خلال زيارته للرياض في اقناع المسؤولين السعوديين بتغيير سياساتهم الخاطئة بالمنطقة وفي انهاء الحرب على اليمن ام لا.
ابرار
سلطت صحيفة ابرار الضوء على التصريحات التي ادلى بها وزير الخارجية القطري بشأن العلاقات مع ايران. الصحيفة نقلت عن الوزير القطري قوله (طهران شريكة مهمة للشعب القطري )
"أكد الوزير محمد بن عبدالرحمن آل ثاني ان ايران وقفت الى جانب الشعب القطري في الايام الصعبة مشدداً على اجواء التفاهم والتعاون بين طهران والدوحة "
ونوه هذا المسؤول القطري الى ان العلاقات مع ايران تستند على مبدأ الاحترام المتبادل وان ايران قدمت كل اشكال العون لبلاده بعد فرض السعودية وحلفائها مقاطعة شاملة على قطر. الوزير محمد بن عبدالرحمن آل ثاني اكد ان بلاده تسعى للحيلولة دون اندلاع حرب جديدة في المنطقة.
خراسان
في الشأن الأفغاني كتبت صحيفة خراسان في مقالها ( مفاوضات مع طالبان في الوقت الضائع ) قائلة :
"هناك غموض كبير يلف الاوضاع في افغانستان في ظل عدم اعلان نتائج الانتخابات بعد، وكذلك بعد توقف المفاوضات بين حركة طالبان وامريكا قرب خط النهاية"
فترامب رفض التوقيع على مسودة الإتفاق مع طالبان في اللحظات الاخيرة، الامر الذي اعاد الامور الى المربع الاول في افغانستان. وفي هذا الخضم تحرك ترامب وفي موقف متناقض اخر باعلانه عن سحب القوات الامريكية من هذا البلد ليترك بذلك العديد من علامات الاستفهام حول مستقبل الاوضاع هناك.
وفي كل الاحوال هناك مؤشرات على رغبة طالبان وواشنطن في استئناف المفاوضات رغم ذلك ويبدو ان لكل من الطرفين خطته الخاصة بشأن مستقبل الاوضاع في افغانستان.
رسالت
صحيفة رسالت نشرت مقتطفات من حوار اجرته الصحيفة مع خبير امريكي في الشؤون الدولية، ونقلت عن الخبير بول بيلار قوله ( اوروبا عاجزة عن تحقيق مطالب ايران بالإتفاق النووي ) وجاء في الصحيفة:
"يرى هذا الخبير الامريكي ان الإتحاد الاوروبي يفتقر للقدرة اللازمة لإنقاذ الاتفاق النووي وان الترويكا الاوروبية ليست قادرة على ضمان مصالح ايران في هذا الاتفاق "
وعزا هذا الخبير ضعف اوروبا في هذا السياق بواقع ان القطاع الخاص هو الاساس في الاقتصاد الاوروبي ولهذا القطاع علاقات كبيرة من امريكا لذلك لم تستطع الدول الاوروبية اتخاذ اية خطوات جدية لضمان مصالح ايران بالإتفاق النووي في ظل الحظر الامريكي.
كيهان
صحيفة كيهان نشرت تقريراً يتحدث عن ( انتشار قوات الحشد الشعبي بالعراق في الحدود مع سوريا ) ونقرأ في التقرير:
"سارع الجيش العراقي وقوات الحشد الى نشر وحدات كبيرة على امتداد الحدود العراقية مع سوريا للتصدي لاية محاولات "داعشية" للتغلغل للاراضي العراقية "
وجاء هذا التطور بعد انتشار انباء وتقارير تتحدث عن هروب الالاف من الدواعش المعتقلين في معسكرات اعتقال بشمال سوريا اثر شن تركيا لعمليات عسكرية واسعة النطاق هناك.
وافاد شهود عيان في قبائل عراقية ان عشرات الدواعش الهاربين استطاعوا التغلغل للاراضي العراقية بالفعل حيث يتحرك الحشد الشعبي وقوى الامن للقضاء عليهم.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 14/2510 sec