رقم الخبر: 266162 تاريخ النشر: تشرين الأول 14, 2019 الوقت: 14:22 الاقسام: رياضة  
خلل في نظام سباق اليابان يدفع الاتحاد الدولي لفتح تحقيق

خلل في نظام سباق اليابان يدفع الاتحاد الدولي لفتح تحقيق

ذكر الاتحاد الدولي للسيارات يوم الأحد، إنه يشتبه في أن خللا في النظام هو السبب في إنهاء سباق جائزة اليابان الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، قبل لفة من النهاية ليحتل المكسيكي سيرجيو بيريز المركز التاسع ويحصل على نقطتين رغم انسحابه بسبب حادث.

وانتهى السباق، الذي فاز به فالتيري بوتاس سائق مرسيدس، عقب 52 لفة بدلا 53 كانت مقررة بعد أن أظهرت الشاشة الرقمية التي تدشن لانطلاق السباق رمز علم النهاية.

وواصل السائقون التسابق بسرعتهم للفة أخرى لكن على الرغم من أن الأعلام الفعلية تم التلويح بها في نهاية اللفة 53، تم احتساب المراكز في نهاية اللفة 52 باعتبارها النتيجة النهائية.

وأدى هذا إلى حصول بيريز، الذي تعرض لحادث تصادم بسيارة ريسنج بوينت في بداية اللفة 53 على نقطتين.

وقال مايكل ماسي مدير السباقات في فورمولا 1 للصحفيين (بناء على ما شاهدناه، فهذا خطأ في النظام. إنه أمر يجب أن نحقق فيه. لن استبق الأحداث فيما يتعلق بما حدث وبما لم يحدث).

ووفقا للوائح هذا العام، فإن علم النهاية الذي يظهر على الشاشة يبطل أي تأثير للعلم الفعلي باعتباره الإشارة الرسمية على نهاية السباق.

وقال سيباستيان فيتل وزميله في فيراري شارل لوكلير إن إشارة نهاية السباق لم تظهر على شاشة مقود سيارتيهما.

وأضاف ماسي أنه طلب من الفرق إنهاء مسافة السباق كاملة.

وأجاب ماسي عند سؤاله عن هل ظهر الخلل بسبب إعادة تشغيل الأنظمة بعد توقفها أثناء الاستعداد للإعصار هاجيبيس أن الاتحاد الدولي سيحقق في الأسباب.

وأضاف المسؤول الأسترالي الذي تولى منصب مدير السباقات في مارس/ آذار عقب وفاة تشارلي وايتينج (أكره التكهن عن حقيقة ما حدث).

وتابع (نفتخر بأننا نقوم بأشياء بشكل مثالي لكن هذا أمر لم يسبق أن حدث من قبل في شاشة إشارة علم النهاية ويجب علينا التحقيق في السبب.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الاخبار كووره
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/6878 sec