رقم الخبر: 266158 تاريخ النشر: تشرين الأول 14, 2019 الوقت: 14:16 الاقسام: رياضة  
الزمالك يصعق سبورتنج في مباراة مجنونة وينفرد بعرش أفريقيا لليد

الزمالك يصعق سبورتنج في مباراة مجنونة وينفرد بعرش أفريقيا لليد

حقق فريق كرة اليد بنادي الزمالك (ريمونتادا تاريخية)، توج بها بلقب بطولة أفريقيا للأندية للمرة الثالثة على التوالي، والـ 12 في تاريخه، بعدما صعق شقيقه المصري، سبورتنج، في النهائي يوم الأحد.

وانفرد الزمالك بصدارة قائمة الأندية الأكثر تتويجا باللقب القاري، متخطيا المجمع البترولي الجزائري الذي حافظ لسنوات على تفوقه على كل أندية القارة برقمه المميز (11 بطولة).

وعاد الزمالك من بعيد ليسجل فوزا لن ينسى على سبورتنج، بعدما انتهى الشوط لصالح الفريق السكندري بنتيجة 17-14.

واستمر تفوق سبورتنج خلال النصف الثاني من المباراة، إلا أن الزمالك نجح في تقليل الفارق خلال الدقيقتين الأخيرتين ليحقق التعادل في الثانية الأخيرة من الشوط الثاني بنتيجة 28-28.

ووجه الفريق الأبيض المباراة للوقت الإضافي (5 دقائق لكل شوط) حيث حسم الزمالك الشوط الإضافي الأول بنتيجة 32-29، قبل أن ينهي المباراة بنتيجة 33-31 في الشوط الثاني الإضافي، ليتوج باللقب الذي كان قاب قوسين أو أدنى من سبورتنج.

وحقق سبورتنج وصافة البطولة، لأول مرة في تاريخه، حيث سبق له أن شارك مرة واحدة عام 2015، وحقق خلالها المركز الثالث والميدالية البرونزية.

يشار إلى أن الزمالك صعد للمباراة النهائية، بعدما تغلب على إنتر كلوب الأنجولي في الدور نصف النهائي، فيما تأهل سبورتنج عقب فوزه على شباب كينشاسا الكونغولي.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الاخبار كووره
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3387 sec