رقم الخبر: 265686 تاريخ النشر: تشرين الأول 08, 2019 الوقت: 12:28 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الثلاثاء

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الثلاثاء

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء:

ايران

📌روحاني: عدد الایدي العاملة یقترب من 25 ملیون شخص

📌ظریف ینفي اغتیال مندوب ایران لدی منظمة الامم المتحدة بیولوجیاً

جمهوري اسلامي

📌ترامب: آن الاوان لکي ننهي الحرب السخیفة في سوریا

📌الیمن محذراً ولي العهد السعودي: لا ینبغي المماطلة في وقف الحرب

📌مستشار الامن الوطني العراقي: سنکشف قریباً عن العناصر المندسة في أعمال العنف الاخیرة

📌المتحدث باسم الحکومة الایرانیة: هدفنا تطویر العلاقات مع جمیع بلدان المنطقة

📌المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة: الوقائع الاخیرة في العراق لن تترك تأثیر علی مسیرة اربعینیة الحسین (علیه السلام)

کیهان

📌قائد الثورة لبشار الاسد: الشعب السوري خطنا الاحمر

📌 تغییر المعادلات العالمیة بالوفاق بین الشیعة في مسیرة الاربعین

📌شبکة ZDF الالمانیة: قیادة ایران الذکیة جداً افشلت جمیع الاجراءات الامریکیة

📌العراق: فشلت مؤامرة الاعداء.. والاوضاع مسیطر علیها

📌نتنیاهو یعلن عن نفقات الکیان الصهیوني الطائلة لمواجهة الصواریخ الایرانیة

آرمان ملي

📌الاعلام المسموم لن یفرق بین الشعبین الایراني والعراقي

آفتاب یزد

📌لافروف: سننفذ اتفاقیات توريد الاسلحة الی العراق

📌ظریف: خطاب ترامب، حال دون القبول باقتراح التفاوض بین ایران وامریکا

شرق

📌رئیس اللجنة المرکزیة للاربعین: مصادرنا لا یساورها القلق بشأن الامن في العراق

وفيما يلي أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الثلاثاء:
قدس
صحيفة قدس كتبت في مقالها ( العمليات التركية المحتملة في شمال سوريا.. اسباب وتبعات) عن الاستعدادات التركية لشن عمليات عسكرية واسعة في شرق الفرات.
وجاء في الصحيفة: الرئيس التركي صرح ان قوات بلاده ستهاجم التنظيمات الكردية المسلحة في شمال سوريا براً وجواً وتذرع بضرورات الامن القومي التركي، "والمسألة هنا هي ان هذه العمليات قد تؤدي الى انزلاق تركيا في حرب استنزاف طويلة مع خطر دفع المنطقة لمرحلة جديدة من النزاعات والفوضى".
والذي يحدث على صعيد هذه العمليات هو ان امريكا وعلى عهدها دائماً سارعت باخلاء ظهر حلفاءها من التنظيمات الكردية المسلحة في سوريا في طبخة مع انقرة وبعد اتصال هاتفي بين اردوغان وترامب.
آفتاب يزد
حملت افتتاحية صحيفة آفتاب يزد عنوان يتساءل (هل سيعود السعوديون للعقلانية؟) استعرضت الصحيفة فيه مؤشرات فشل السياسة السعودية في المنطقة منوهة الى التأثيرات السلبية العميقة لهذا الفشل في الداخل السعودي نفسه خاصة بشان الحرب على اليمن.
وجاء في آفتاب يزد: "المستجدات الاقليمية والدولية وكذلك الداخلية التي ترتبط بفشل السعودية واهتزاز مكانتها دفعت الرياض في الاونة الاخيرة لاتخاذ مواقف دفاعية".
وذلك في الوقت الذي يشهد العالم فيه زيادة قدرات ومكانة وثقل ايران وامساكها بزمام المبادرة في المنطقة. ومن هنا تحتم لغة العقل والمنطق على السعودية ان تعمد الى تهدئة الاجواء في المنطقة بشكل عملي ولعل اول خطوة ضرورية في هذا المسار هي ايقاف حربها على اليمن، والدخول ايضاً في حوار مع ايران لحل المشاكل العالقة.
آرمان ملي
كتبت صحيفة آرمان ملي في مقالها ( نهاية احلام جونسون ) عن تفاقم الاجواء بين رئيس الوزراء البريطاني ومجلس العموم.
وجاء في جانب من المقال: " قد تجري انتخابات برلمانية مبكرة في بريطانيا بعد فشل خطة جونسون بشان البركزيت اثر رفض البرلمان لهذه الخطة".
ومن المستبعد جداً ان تكون نتائج اية انتخابات كهذه لصالح جونسون. والحقيقة هي ان امام بريطانيا خيارين: فأما ان تجري استفتاء عام اخر على البركزيت، او ان يعمد البرلمان لحجب الثقة عن جونسون وعلى ان تجري انتخابات مبكرة في ظل اتساع دائرة رفض الشارع البريطاني لمواقف وآراء جونسون المتطرفة.
خراسان
حمل مقال لصحيفة خراسان حول سوريا وتحرك تركيا لشن هجوم على شمال هذا البلد عنوان يقول ( شرق الفرات وظلال الحرب ) وجاء فيه: "كل المؤشرات باتت تدل على قرب شن تركيا لعمليات عسكرية اخرى داخل الاراضي السورية تستهدف منطقة شرق الفرات بالذات".
وذلك بعد حصول انقرة على ضوء اخضر امريكي تمثل في سحب واشنطن لقواتها من المناطق المستهدفة من قبل القوات التركية، وبذلك اخلت امريكا ظهر حلفاءها من التنظيمات الكردية المسلحة. وفي كل الاحوال مايحدث يدخل في اطار صفقة امريكية تركية، صفقة قد تسمح لانقرة بالسيطرة على مناطق محددة في شرق الفرات في تجاهل صارخ للسيادة الوطنية السورية.
افكار
تساءلت صحيفة افكار عن ( اهداف السعودية من وراء ارسال علامات ايجابية مؤخراً) وذلك في مقالها يحمل عنوان بهذا المعنى جاء فيه: السعودية ارسلت مؤخراً علامات ايجابية عديدة حول العلاقات مع ايران وكذلك بشأن الحرب التي تشنها على اليمن ولكن : "هناك احتمال كبير في ان تكون هذه العلامات مجرد تحرك تكتيكي من قبل السعودية انتظاراً لما ستسفر عنه الانتخابات الرئاسية الامريكية عام 2020 ".
وبعبارة اخرى،الرياض تدرك ان ترامب لن يغامر باتخاذ اية مواقف جدية لدعمها في حالة تفاقم الاجواء في المنطقة، فهو يفكر في الانتخابات ودورة رئاسية ثانية.كما ان احتمال هزيمته ومجيئ مرشح رئاسي ديمقراطي بات مطروحاً، وبذلك يبدو واضحاً ان محاولات التهدئة السعودية ترتبط بهذه الانتخابات.
جوان
صحيفة جوان نشرت تقريراً حول ( هلع الصهاينة من صواريخ كروز الايرانية ) وجاء في التقرير: "هناك مخاوف كبيرة واجواء هلع في تل ابيب من ان تستهدف ايران مفاعل ديمونا النووي ومنشآت استراتيجية اخرى في فلسطين المحتلة بصواريخ كروز عالية الدقة".
وكشفت محافل اعلامية في فلسطين المحتلة النقاب عن واقع ضعف نظم الدفاع الجوي المختلفة في الكيان الصهيوني ووجود شكوك جدية حول مدى قدرتها على مواجهة قدرات ايران الصاروخية وذلك في حالة نشوب حرب جديدة في المنطقة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 11/3401 sec