رقم الخبر: 265556 تاريخ النشر: تشرين الأول 07, 2019 الوقت: 11:49 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم الاثنين:

ایران

📌اللواء سلیماني: العدو یغادر الساحة

📌کوریا الشمالیة تقطع المفاوضات مع امریکا

📌الحکومة العراقیة تعلن عن خطوات رفاهیة للمتظاهرین

جمهوري اسلامي

📌ظریف: العلاقات مع دول الجوار الاولویة الاولی في السیاسة الخارجیة الایرانیة

📌"نیویورك تایمز" تعلن عن طلب "بن سلمان" من باکستان والعراق الوساطة بین طهران والریاض

📌رئیس الوزراء العراقي یعد بتقدیم الفاسدین للقضاء

📌الکیان الصهیوني یقترح خطة لتطبیع العلاقات مع دول الخلیج الفارسي

📌سکان "الحدیدة" الیمنیة یتظاهرون ضد الجرائم السعودیة أمام مکتب الامم المتحدة

کیهان

📌کمالوندي: الخطوات التالیة لتقلیص التعهدات قادمة

📌الفتنة في العراق تموّل من سفارات امریکا وبریطانیا وهولنده

📌نزاع "مصري ـ اثیوبي" جدید بشأن سد النهضة ومیاه النیل

📌ترکیا والسعودیة وقطر تضع عقبات علی طریق الدستور السوري الجدید

آرمان ملي

📌واعظي: امریکا فشلت في عقوباتها السیاسیة والاعلامیة ضد ایران

آفتاب یزد

📌بیجن زنغنة: لا أواجه مشکلة للتفاوض مع وزیر النفط السعودي

دنیاي اقتصاد

📌ظریف: لا یحق لاوروبا أن تنسحب من الاتفاق النووي

📌السفير الایراني في بغداد یؤکد علی دعم أمن العراق واستقراره

وفيما يلي أهم مقالات الصحف الايرانية الصادرة اليوم الاثنين:
جوان
في مقالها الذي يحمل عنوان، تركيا تقف على عتبة اعصار "ينبوع السلام"، تحدثت صحيفة جوان عن استعدادات عسكرية تركية واسعة لشن عمليات جديدة في شمال سوريا.. وجاء في الصحيفة: "تركيا تتذرع بتعاظم قدرات الجماعات الكردية المسلحة المدعومة امريكيا في شمال سوريا وتشكيلها خطراً على امنها القومي لشن عمليات عسكرية واسعة النطاق".
وذلك رغم كل تحذيرات الحكومة السورية من ان مثل هذه العمليات ستشكل انتهاكاً صارخا للسيادة الوطنية السورية.
والواقع هو ان توسيع انقرة لدائرة تدخلها العسكري في شمال وشمال شرق سوريا لايحمل خطر تصعيد الاجواء في سوريا فحسب بل قد تورط مثل هذه العمليات تركيا في حرب استنزاف طويلة هي في غنى عنها.
سياست روز
صحيفة سياست روز تناولت ايضاً موضوع الاستعدادات التركية للقيام بعمليات في شرق الفرات داخل الاراضي السورية وذلك في مقالها، تحرك في طريق خاطئ، وجاء فيه:"تركيا تتذرع في هذا السياق باستهداف جماعات كردية مرتبطة بحزب العمال الكردستاني المعادي لانقرة، ولكن هناك من يرى ان وراء الامر اهدافا اخرى".
اهداف قد ترتبط بتوسيع النفوذ التركي هناك.
وفي كل الاحوال ومهما كانت اهداف ونوايا تركيا من وراء القيام بعمليات عسكرية جديدة في سوريا فان مثل هذا التحرك يعتبر انتهاكاً للقانون الدولي وانتهاكاً لسيادة بلد مستقل والادهى من ذلك هو ان مثل هذا التحرك قد يورط تركيا في مستنقع عميق يؤدي الى انعكاسات خطيرة على الداخل التركي نفسه.
ابرار

سلطت صحيفة ابرار الضوء على مستجدات الساحة العراقية في تقريرها ،عبدالمهدي يعد بتسليم المتورطين بقضايا فساد للقضاء، ونقرأ في الصحيفة:"اكد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي عزم حكومته على ملاحقة المتورطين بقضايا فساد وتسليمهم للعدالة، وشدد على ضرورة القيام باصلاحات جذرية".
وجاءت تصريحات عبدالمهدي في اطار الاستجابة لمطالب المتظاهرين ولطمأنة الشارع العراقي بشأن عزم حكومته على القيام بما من شأنه تحسين الاوضاع الاقتصادية وايجاد فرص كبيرة للعمل ومكافحة الفساد بصورة جدية.
آرمان ملي
صحيفة آرمان ملي كتبت في مقالها، ادنبرة تشهد مسيرات لدعاة استقلال اسكتلندا، قائلة: "تزامنت هذه المسيرات التي تطالب بالاستقلال عن بريطانيا مطلع هذا الاسبوع مع اتساع دائرة الاصوات التي تطالب باجراء استفتاء جديد في اسكتلندا حول هذا الامر".
ويأتي هذا التطور في الوقت الذي تتفاقم فيه ازمة البركزيت بين مجلس العموم البريطاني ورئيس الوزراء "بوريس جونسون".
ويرى غالبية الاسكتلنديين ان لندن تتعامل معهم عملياً كمواطنين من الدرجة الثانية وانه ان الاوان لانفصال اسكتلندا قانونياً عن بريطانيا.
خراسان
في الشأن العراقي حمل مقال لصحيفة خراسان عنوان، الصدر يعطي الضوء الاخضر للتجميد، وذلك في اشارة الى تعليمات من السيد مقتدى الصدر للكتلة النيابية التابعة للتيار الصدري بعدم المشاركة مؤقتاً في اجتماعات البرلمان العراقي، وجاء في الصحيفة: السؤال هنا هو ما هو هدف مقتدى الصدر من وراء هذه التعليمات وهو المعروف بدعمه وتأييده لحكومة عادل عبد المهدي.
وردت الصحيفة "في الواقع يبدو ان السيد مقتدى الصدر اراد بذلك تعزيز موقف عادل عبد المهدي عبر الحيلولة دون دفع تيارات نيابية للامور باتجاه مسائلته على خلفية التظاهرات الاخيرة".
وقبل ان تتاح الفرصة لرئيس الوزراء العراقي بتقديم برامجه وخططه الخاصة بمكافحة الفساد وتحسين الاوضاع الاقتصادية والمعيشية.
آفتاب يزد
صحيفة آفتاب يزد كتبت في مقالها، السبيل لتفادي الحرب، عن وضع التنظيمات الكردية المسلحة في سوريا المهزوز مقابل اية عمليات عسكرية تركية واسعة النطاق.. وجاء في الصحيفة: "من المستبعد جداً وفي ظل مشاكل ترامب الداخلية واحتمال محاكمته وعزله ان يهرع لنجدة التنظيمات الكردية المسلحة في شمال سوريا مقابل اي هجوم تركي".
وعندها سيجد اكراد سوريا انفسهم في مازق حقيقي.
ولعل الخيار الوحيد المطروح امام الجماعات والتنظيمات الكردية المسلحة في سوريا التي استمدت قدراتها حتى الان من الدعم الامريكي هو التوجه نحو الشرعية في دمشق، لتعزيز الوحدة الوطنية ولتفادي تفرد تركيا بهم.
قدس
في مقالها الذي يحمل عنوان، "مفاوضات من اجل المفاوضات" استراتيجية امريكا في العالم،كتبت صحيفة قدس قائلة: اوقفت كوريا الشمالية الجولة الجديدة من المباحثات مع امريكا امس وانتقدت واشنطن بشدة على عدم اتخاذ اية مواقف منطقية واضافت الصحيفة.
"يبدو واضحاً وبعد عدة جولات من المباحثات بين الطرفين وبعد لقاءات قمة بين ترامب واون ان بيونع يانغ توصلت لقناعة بعدم جدية امريكا واستخدامها للمفاوضات دعائياً فقط".
والواقع هو ان من الخطأ ان يراهن اي بلد على اجراء مباحثات ومفاوضات مع ترامب الذي لايقيم وزناً لاية معاهدة واتفاقيات وقوانين دولية.. فترامب يدفع نحو المفاوضات مع كوريا الشمالية ويدعو للمفاوضات مع ايران لتسليط الاضواء عليه، والمفاوضات من وجهة نظره و قبول الاخرين لرؤيته وشروطه فقط.
ايران ديلي
صحيفة ايران ديلي نشرت تقريراً بشأن، امكانية زيادة حجم التبادل التجاري بين ايران والعراق الى عشرين مليار دولار، وجاء في تقرير الصحيفة:"هذا ما جاء على لسان وزير الصناعة والمعادن والتجارة رضا رحماني، الذي اكد ان تحقيق مثل هذا الهدف سيكون ممكناً تماماً بحلول عام 2021".
واوضح الوزير رحماني بأن حجم التبادل التجاري بين البلدين في الوقت الحاضر يبلغ 12 مليار دولار سنوياً.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/6135 sec