رقم الخبر: 265342 تاريخ النشر: تشرين الأول 05, 2019 الوقت: 11:37 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم السبت

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم السبت

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم السبت:

ایران

📌قائد الثورة: لا ینبغي السماح بنسیان حقائق الدفاع المقدس او افکارها

📌فرنسا: امام ایران وامریکا فرصة شهر للذهاب الی طاولة التفاوض

📌القبض علی مراسلة روسیة في ایران بتهمة التجسس

جمهوري اسلامي

📌استخبارات الحرس الثوري تعلن عن فشل مخطط اغتیال اللواء سلیماني في کرمان

📌المرجعیة الدینیة في العراق تدعو جمیع الاطراف العراقیة الی ضبط النفس ونبذ العنف

📌السعودیة تستقبل ایجابیاً مبادرة انصارالله الیمنیة للسلام

📌وزیر النفط في ختام زیارته لموسکو: علی دول المنطقة اعتبار ایران صدیقة لها

📌محاولة تیارات مندسّة لاستغلال الاحتجاجات في العراق

کیهان

📌ابناء العراق الاذکیاء یحبطون الفتنة "السعودیة ـ الصهیونیة"

📌المتحدث باسم الخارجیة: لا صفة قانونیة لتدخل الخارجیة الفرنسیة في ملف الرعایا الایرانیین

📌محلل لبناني بشبکة المیادین: رئیس المخابرات الامریکیة استجدى اللقاء باللواء سلیماني

📌الکشف عن وثیقة سریة بشأن تحرکات آل سعود لاثارة الفتنة في لبنان

آرمان ملي

📌اقتراح بوتین بالوساطة بین ایران والسعودیة

📌لاریجاني للجزیرة: مشاکل المنطقة لا تحل عسکریاً

آفتاب یزد

📌اثناء زیارة "محمدرضا عارف" الی قم.. ازاحة الستار عن میثاق مشروع الحوار الوطني

شرق

📌رئیس السلطة القضائیة: الناس یجب ان یعتبروا الجهاز القضائي ملاذهم الامن

وفيما يلي أهم مقالات الصحف الايرانية الصادرة اليوم السبت:


رسالت 
في مقالها الذي يحمل عنوان، المؤامرة الامريكية في بغداد ستفشل، كتبت صحيفة رسالت عن التظاهرات واعمال العنف في العاصمة بغداد وبعض المدن العراقية الاخرى، وجاء في الصحيفة: تتحدث محافل اعلامية دولية واقليمية عن مخطط امريكي يحمل اسم "الصيف القائض في العراق" لتفجير الاوضاع في هذا البلد.
"نعم ان هناك مطالب شعبية متراكمة، لكن مايحدث من فوضى واعمال عنف في الاحتجاجات يعزز الرؤية القائلة ان الامر يدخل في اطار تنفيذ مخطط "الصيف القائض" هذا".
مع ذلك ليس هناك ادنى شك في ان هذا المخطط سيواجه الفشل و لن تحصد امريكا واعوانها من ورائه سوى الفشل الذريع.
آرمان ملي 
صحيفة آرمان ملي كتبت بدورها عن احداث الساحة العراقية في افتتاحيتها، ايد خفية تقف وراء الازمة بالعراق قائلة: ليس هناك ادنى شك في ان بعض المطالب العادلة مثل مكافحة الفساد وضعف الخدمات العامة والبطالة تقف وراء اجواء الاستياء في الشارع العراقي.
"ولكن توقيت هذه التظاهرات مع اقتراب حلول الاربعينية الحسينية وكذلك طرح شعارات انحرافية فيها، مؤشران على تغلغل تيارات خطرة في هذه التظاهرات لحرفها عن الطريق الصحيح".
وترى الصحيفة ان شراذم حزب البعث العراقي المنحل وبعض التيارات الداخلية المرتبطة بالسفارة الامريكية تقف وراء هذه التظاهرات للتعتيم على الاربعينية الحسينية وربما لعرقلتها وكذلك لافتعال اجواء ضد رئيس الوزراء العراقي وضد ايران وجبهة المقاومة.
اطلاعات
نشرت صحيفة اطلاعات تقريراً حول اليمن ينقل عن حركة انصار اليمنية تاكيدها ،هناك جزء كبير من قدراتنا العسكرية لم يدخل الميدان بعد، وجاء في التقرير:
"حذر المجلس السياسي الاعلى في اليمن التحالف السعودي من ان هجوم آرامكو يمثل الجزء الظاهر من جبل الجليد والذي عكس قسماً محدوداً من القدرات العسكرية اليمنية".
وجاء في بيان التحذير وبعد ابداء الاستعداد لتحقيق السلام من ان استمرار العدوان سيدفع القوات اليمنية لتوجيه ضربات موجعة بشكل اكبر للسعودية ولبلدان التحالف.
آفتاب يزد
حملت افتتاحية صحيفة آفتاب يزد عنوان، حول التحذير الفرنسي، مشيرة الى توجيه وزير الخارجية الفرنسية تحذيراً بشان الخطوة الايرانية الرابعة لخفض الالتزامات النووية. وجاء في الصحيفة: الوزير الفرنسي قال ان امام ايران وامريكا مهلة شهر فقط لبدء مفاوضات.
"والواقع يبدو ان باريس باتت تلوح بشكل اكثر وضوحاً حول احتمال انسحاب الترويكا الاوروبية من الاتفاق النووي في حالة قيام ايران بخطوتها الرابعة".
ولكن غاب عن بال فرنسا بان ايران تواجه حظراً امريكياً كاملاً تشارك اوروبا عملياً فيه وهذا يعني انه لن يكون امام فرنسا وشقيقاتها الاوروبيات مايضيفونه ضد ايران في مثل هذه الحالة. ان على فرنسا واوروبا بشكل عام وبدلاً من توجيه تحذيرات ان توضح مماطلاتها ومواقفها المائعة بشان حفظ الاتفاق النووي وانقيادها لسياسات ترامب اولاً.
جوان
في مقالها، السعودية وركوب موجة الاحتجاجات ضد الفساد في العراق، كتبت صحيفة جوان قائلة:" أكدت محافل امنية عراقية ان مواقع سعودية على الانترنيت لعبت دوراً رئيسياً في تأجيج الاجواء في الشارع العراقي وفي حرف التظاهرات عن مسارها الصحيح".
واضافت جوان ان هناك اجواء تذمر واستياء في الشارع العراقي من ضعف الخدمات العامة والبطالة والفساد ولكن الذي يحدث منذ ايام في العراق هو تحويل تظاهرات بدأت على خلفية طرح مطالب قانونية الى فوضى تستهدف اسقاط الحكومة العراقية وتستهدف جبهة المقاومة. وهي فوضى هناك ادلة ومؤشرات عديدة تثبت وقوف الرياض وواشنطن وراءها.
سياست روز
في مقالها، ترامب وبايدن ومعركة كييف، كتبت صحيفة سياست روز قائلة:
مع تصاعد الاصوات التي تطالب بمسائلة او بالاحرى بمحاكمة ترامب من قبل الكونغرس كمقدمة لعزله على خلفية فضيحة اوكرانيا غيت.
"اعلن المدعي العام في اوكرانيا ان نجل المرشح الرئاسي الديمقراطي في الانتخابات الامريكية جو بايدن والذي يترأس شركة في اوكرانيا ملاحق قضائياً في كييف".
وجاء توقيت هذا الاعلان لتعزيز موقف ترامب حيث اكد المدعي العام الاوكراني ان نجل بايدن متورط في خمسة عشر ملف اتهام ولكن مشكلة ترامب تكمن في ان الاتهام الموجه له هو الاستعانة ببلد اجنبي لتشويه سمعة منافسه الرئيسي في الانتخابات الرئاسية. وكل ذلك وسط اجواء تأييد عام من الشارع الامريكي لمسائلة ترامب.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 18/0149 sec