رقم الخبر: 265108 تاريخ النشر: تشرين الأول 02, 2019 الوقت: 11:33 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الأربعاء

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الأربعاء

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء:

ایران

📌الرئیس روحاني یتحدث مع زعماء دول الجوار الشمالیة عن "مبادرة هرمز للسلام"

📌اللواء سلیماني: لدینا إجماع بشأن حزب الله في جمیع مستویات النظام

📌لاریجاني: أبواب ایران مفتوحة صوب السعودیین

جمهوري اسلامي

📌رئیس الجمهوریة یدعو المجتمع الدولي الی الوقوف بوجه سیاسة امریکا الاحادیة

📌رئیس وزراء باکستان یکشف: ولي العهد السعودي طلب مني الوساطة مع طهران لتخفيف التوتر في المنطقة

📌فصائل المقاومة العراقیة: قریباً سننتقم من الصهاینة

📌روسیا تختبر بنجاح احدث صاروخ بالیستي عابر للقارات

📌المظاهرات في بغداد تسفر عن ثلاثة قتلی وستین جریح

کیهان

📌اللواء قاسم سلیماني: لو لم تتوقف حرب الـ33 یوماً، لکان الجیش الصهیوني قد انهار

📌انصارالله: لو نشرنا صور عملیة نجران، فلن تبقی سمعة لآل سعود

📌ما لا یقل عن 300 إمراة شیعیة یتعرضن للتعذیب في سجون آل خلیفة

📌افغانستان حبلى بأزمة جدیدة: ارتفاع عدد المرشحین الذین یدّعون الفوز في الانتخابات الرئاسیة الی اربعة

📌بیونغ یانغ: امریکا لم تف بتعهداتها

آرمان ملي

📌علی هامش مؤتمر الاتحاد الاقتصادي الاوراسي.. مشاورات روحاني وبوتین حول مبادرة "هرمز للسلام"

📌لاریجاني: التفاوض مع واشنطن لیس محرماً

آفتاب یزد

📌فشل خطة السعودیة للاطاحة بالنظام في ایران خلال ثلاث سنوات، بمؤازرة ترامب

📌بوتین یوقع معاهدة النظام الحقوقي في بحر قزوین

شرق

📌عودة الشیخ "علي أکبر ناطق نوري" الی رابطة علماء الدین بعد غیاب دام عشرة اعوام

وفيما يلي أبرز ما جاء من آراء وتعليقات في الصحف الايرانية الصادرة اليوم الاربعاء:
جمهوري اسلامي
في افتتاحیتها التي تحمل عنوان ( حديث مع الجار سریع النسیان) عن توجیه ولي عهد الإمارات اتهامات لایران داعيا لتشکیل تحالف دولي في الخلیج الفارسي وتقول الصحیفة ...
یبدو أن عبدالله بن زاید نسي تماما حقائق الساحة الإقلیمیة او انه یتعمد تناسي دور الإمارات في دعم الإرهاب ویتعمد تناسي واقع ان ايران هي من قصمت ظهر الإرهاب الداعشي .
وأضافت جمهوري اسلامي: "ان تصریحات ولي عهد الامارات تعبد الطريق امام أعداء الأمن والإستقرار في المنطقة لتنفیذ مخططاتهم علی حساب مستقبل بلدانها وشعوبها".
ان علی عقلاء القوم في الإمارات تقدیم النصح لولي العهد بضرورة التمعن والتفکیر اکثر قبل إتخاذ مثل هذه المواقف الخاطئة التي تمس اواصر الجوار ومستقبل التعایش السلمي بین بلدان المنطقة .
آفتاب یزد
حملت افتتاحیة صحیفة آفتاب یزد عنوانا یتساءل ( لماذا بدات السعودیة بالحدیث عن الحوار والخیار السیاسي )وجاء في الصحیفة: علی عکس ما توقعه البعض من أن تؤدي الهجمات الیمنیة علی آرامکو وما أدت الیه من تداعیات الى المزید من أجواء التسخين بین السعودیة وايران ..
"غیر ولي عهد السعودیة من لهجته التصعيدية المعهودة ضد ایران مبديا رغبة الریاض في الحوار وذلك عبر ارسال رسائل لایران في هذا السیاق"
والواقع هو ان الهجوم الیمني علی آرامکو وفشل نظم الدفاع الجوي الامریکیة الباهظة التکالیف في السعودیة في حمایة هذا البلد قد دفع الریاض الی إعادة النظر في مواقفها العدائیة خاصة بعد توسیع القوات الیمنیة لدائرة هجماتها علی السعودیة. ورسائل التهدئة السعودیة مؤشر علی ذلك .
کیهان
نشرت صحیفة کیهان تقریرا حول فضیحة اوکرانیا غيت التي تهدد بعزل ترامب من منصبه ... وجاء في تقریر الصحیفة (الجمیع یسعون لمساءلة ترامب )
"ما یحدث في الولایات المتحدة الیوم هو موجة واسعة علی الصعيدين النيابي والشعبي تطالب بمساءلة ترامب وحتی عزله علی خلفیة فضیحة اوکرانیا غيت "
ویضع الحزب الدیمقراطي کل ثقله لدفع الامور باتجاه مسائلة ترامب بهدف عزله. ومقابل کل ذلك یحاول الرئیس الامریکي التشکیك بالإتهامات والترکیز علی ملاحقة المسؤول الأمني الذي کشف عن مکالماته الهاتفية مع الرئیس الاوکراني في هذه الفضیحة. وفي کل الأحوال ما یحدث یلقي تساؤلات جدیة حول مستقبل ترامب.
جوان
کتبت صحیفة جوان في مقالها ( الإنتقام من تل ابیب مطروح علی الطاولة في بغداد)
عن التداعیات الداخلیة في العراق بعد تأکید رئیس الوزراء العراقي من أن الکیان الصهیوني یقف وراء الهجمات الغامضة علی الحشد الشعبي. وجاء في الصحیفة: "العراق یشهد أجواء غضب رسمي وشعبي وارتفاع الأصوات التي تطالب بالإنتقام من الکیان الصهیوني بشکل جدي وحازم".
وذلك بعد تأکید عادل عبدالمهدي من ان التحقیقات اثبتت وقوف تل ابیب وراء استهداف مواقع ومستودعات للحشد الشعبي عدة مرات خلال الشهرین الماضیین..
وتطالب محافل برلمانیة في العراق الحکومة باعداد خطة للرد علی هذا الکیان، کما ترتفع الأصوات التي تتهم امریکا بالتواطؤ مع تل ابیب في تلك الهجمات.
آرمان
في مقالها الذي یحمل عنوان (اخلاء امریکا لقاعدة العدید في قطر تهدید ام فرصة )
کتبت صحیفة آرمان قائلة هناك انباء متباینة بشأن إخلاء امریکا لهذه القاعدة ولیس من الواضح بعد فيما إذا کانت واشنطن تتحرك لإغلاقها ام لخفض حجم تواجدها العسکري وفي کل الأحوال: "هناك من يرى ان هذا التطور مؤشر خطر باحتمال نشوب حرب ورغبة امریکا في تقلیل خسائرها مقابل ایران وهناك رؤیة متفائلة تطرح تراجع احتمالات المواجهة"
وبالطبع هناك رأي آخر یقول ان إخلاء امریکا لجانب من قدراتها الإستراتیجیة في قاعدة العدید یرتبط بعزم الدوحة علی تفادي أیة مواجهة محتملة في الخلیج الفارسي.
افکار
نشرت صحیفة افکار تقریرا ینقل عن رئیس مجلس الشوری الإسلامي علي لاریجاني قوله (ابوابنا مفتوحة امام السعودیین) وجاء في هذا التقریر: "ضمن ترحیبه بموقف محمد بن سلمان الاخیر قال رئیس مجلس الشوری ان ابواب ایران مفتوحة امام السعودیین وطهران ترحب بحل الخلافات العالقة مع السعودیة عبر الحوار"
وأضاف لاریجاني ان هناك انباء تتحدث عن إبداء ولي عهد السعودیة لرغبة بلاده في حل الخلافات مع ایران وطهران ترحب بذلك بالتاکید فالمباحثات بین ایران والسعودیة کفیلة بحل العدید من المشاکل الأمنیة والسیاسیة بالمنطقة .
رسالت
سلطت صحیفة رسالت الضوء علی التصریحات التي ادلی بها الناطق باسم القصر الرئاسي في موسکو حول اوروبا والإتفاق النووي .. وجاء في تقریر للصحیفة بعنوان ( الکرملین یقول ان خطط اوروبا لصیانة الإتفاق النووي لم تثمر )
"اکد دیمتري بسكوف الناطق باسم القصر الرئاسي في موسکو ان الخطط والمواقف الأوروبیة الخاصة بصیانة الإتفاق النووي لم تحقق أية نتائج إیجابیة".
وأضاف هذا المسؤول الروسي ان مباحثات الرئیسين الروسي والایراني في ایروان تشمل الإتفاق النووي الی جانب اجواء التوتر في مضیق هرمز.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق- وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 19/6519 sec