رقم الخبر: 265083 تاريخ النشر: تشرين الأول 01, 2019 الوقت: 17:16 الاقسام: دوليات  
ترامب يستعد للانتخابات بـ380 مليون دولار استثمارات وألف فرصة عمل

ترامب يستعد للانتخابات بـ380 مليون دولار استثمارات وألف فرصة عمل

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن استثمارات جديدة بهدف خلق ألف فرصة عمل داخل الولايات المتحدة، مشيراً فى سلسلة تدوينات إلى أنه يرحب بعدة شركات أقدمت على استثمار مليارات الدولارات داخل البلاد.

وبحسب ما نشره موقع فوكس نيوز الثلاثاء، فإن من بين تلك الاستثمارات مشروع مشترك بين 3 من أكبر شركات السيارات فى العالم، وهم هيونداى وكيا وأبتيف، وذلك لتطوير تقنيات القيادة الذاتية بقيمة 4 مليار دولار، حيث أكدت الشركات الثلاثة أن التقنية الجديدة ستكون متوافرة للمصنعين بحلول عام 2020.

ويستعد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للانتخابات الأمريكية المرتقبة فى 2020، أملاً فى الفوز بولاية رئاسية جديدة، وسط منافسة يراها مراقبون سهلة نسبياً فى ظل غياب رموز داخل الحزب الديمقراطى قادرة على حسم السباق الانتخابى لصالحهم.

ومن بين تلك المشروعات بناء شركة "نافيستار" مصنع للشاحنات والحافلات بقيمة 250 مليون دولار في ولاية تكساس مما سيوفر 600 وظيفة جديدة، كما أعلنت الشركة في وقت لاحق عن استثمار آخر في امريكا بقيمة 125 مليون دولار في ولاية ألاباما.

وفي وقت سابق أعلن ترامب أن شركة "آبل" الرائدة في مجال الصناعات التكنولوجية ستبني مصنعا لها في ولاية تكساس بعد أن تمت الوافقة على إعفاء وارداتها من الصين من التعريفة الجمركية، وعلق "تيم كوك" المدير التنفيذي لشركة أبل في بيان الأسبوع الماضي: "إن جهاز Mac Pro هو أقوى كمبيوتر في شركة آبل على الإطلاق ، وأنه فخور ببنائه في أوستن، وأضاف انه يشكر الإدارة الأمريكية على السماح بهذه الفرصة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3814 sec