رقم الخبر: 265041 تاريخ النشر: تشرين الأول 01, 2019 الوقت: 16:07 الاقسام: سياحة  
حديقة سرخه حصار.. إحدى الجاذبيات السياحية في طهران
لوجود انواع الحيوانات والطيور والتنوع النباتي

حديقة سرخه حصار.. إحدى الجاذبيات السياحية في طهران

تقع حديقة سرخه حصار الوطنية شرق مدينة طهران.مناخ منطقة سرخه حصار شبه جاف، ودرجات الحرارة فيها تتفاوت كثيراً في الصباح والليل. يجري نهر جاجرود في هذه المنطقة وبعد عبوره من سد لتيان، يجري ايضاً في مشارف المنطقة هذه.

تعتبر حديقة سرخه حصار محمية ملكية. تبلغ مساحة الحديقة نحو 9300 هكتار وتحظى بنظام ايكولوجي واحد.

ان التنوع النباتي والحياة البرية ووجود انواع الحيوانات والطيور في هذه الحديقة، جعلتها تعدّ احدى الجاذبيات السياحية لمحافظة طهران.

في إيران، يسجَّل اهتمام كبير بالحدائق والمساحات الخضراء. ولكل مناسبة أو عيد خاص بالإيرانيين، طقسه المرتبط بالطبيعة وبالأشجار. وإن دلّ هذا على شيء، فإنه يدلّ على أن حبهم للمساحات الخضراء يعود إلى أزمنة غابرة، بحسب ما تنقل الكتب والوثائق وحتى الأساطير.

تنتشر الحدائق في كل أنحاء البلاد، لا سيّما في المدن التي ما زالت بلدياتها تولي اهتماماً خاصاً لإقامة الحدائق التي تحافظ في معظمها على طراز خاص. وتغلب الطبيعة الجبلية في معظم المناطق، فيما تعاني البلاد - باستثناء مناطق في شمال البلاد - من الجفاف النسبي. ونشاهد الحدائق والبساتين في كل مكان، وسط استغراب البعض على خلفيّة قلة المياه. لكن زراعة الأشجار ومنذ القدم، كانت وسيلة لتلطيف المناخ وتحسينه. وهو ما جعل الإيرانيين يعتادون تدريجياً على الحدائق.

وفي وقت لاحق، تطوّرت الحدائق لتُبنى داخلها في عهد التيموريين، ما يشبه الأكواخ والخيم والمظلات التي تسمح للراغبين بالجلوس في داخلها والتمتّع بالمناظر المياه والأشجار. ما زالت الأكواخ تشيّد في الحدائق اليوم، وتجذب عدداً كبيراً من الإيرانيين.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/3037 sec