رقم الخبر: 264915 تاريخ النشر: أيلول 30, 2019 الوقت: 11:06 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم الاثنين:

ایران

📌ظریف لـN.B.C: ترامب کان یبعث رسائل متعددة یعلن فيها عن رغبته بلقائنا

📌الحوثیون یسددون ثاني ضربة قاضیة للریاض

📌واعظي: لا قیمة للاتفاق النووي من دون مصالح لایران

جمهوري اسلامي

📌مندوب ایران في مجلس حقوق الانسان: العقوبات الاحادیة الامریکیة جریمة ضد الانسانیة

📌المتحدث باسم القوات المسلحة الیمنیة یتحدث عن منجزات عملیة (نصر من الله)

📌ازاحة الستار عن صاروخ نووي صیني یصل الی امریکا في غضون نصف ساعة

📌40 قتیل و 200 جریح في یوم الانتخابات بأفغانستان

کیهان

📌2000 أسیر و 500 قتیل وجریح من المرتزقة السعودیین في عملیة نجران

📌وزیر الخارجیة السوري: سوریا والعراق یقاتلان في خندق واحد ضد الارهاب

📌افتتاح سبعة فروع لبنك ایراني من القطاع الخاص في العراق

📌انصارالله: عهد غطرسة آل سعود وامریکا قد ولّى

آرمان ملي

📌الشیخ ناطق نوري: لا مفهوم للتفاوض مع امریکا مع بقاء العقوبات علی ایران

آفتاب یزد

📌جهانغیري: نحن بحاجة الی تعزیز ثقة المواطنین اکثر من آلیات اقتصادیة

📌المعلم: سوریا تقف الی جانب ایران.. والارهاب خطر کبیر یهدد العالم

دنیاي اقتصاد

📌مهمة "عمران خان" في جدة.. الوسیط الاقلیمي الثاني لتخفيف التوتر بین طهران والریاض

وفيما يلي أهم مقالات الصحف الايرانية الصادرة اليوم الاثنين:
جمهوري اسلامي
صحيفة جمهوري اسلامي كتبت في افتتاحيتها، اشعال نيران الحرب في اليمن، وتجربة آل سعود المرة ، مشيرة الى عمليات نصر من الله اليمنية الاخيرة داخل الاراضي السعودية نفسها. وجاء في الصحيفة : السعودية تحاول الصاق اتهام الهجوم على ارامكو بايران متذرعة من ان القوات اليمنية اضعف من ان تستطيع شن مثل هذا الهجوم، ولكن:" عمليات "نصر من الله" اليمنية الاستراتيجية فندت تماماً الذريعة السعودية اذ اكدت القوات اليمنية مدى قدرتها على توجيه ضربات استراتيجية ضخمة".
كماان استمرار الضربات اليمنية قربت البلاط السعودية من الوصول لقناعة بضرورة الاسراع بالخروج من المستنقع اليمني بعد ان باتت مؤشرات هزيمة التحالف السعودي باليمن تطفو على السطح.
جوان
في الشأن اليمني ايضاً تحدثت صحيفة جوان في مقالها ( بن سلمان مستعد للاستسلام) عن ثاني عمليات استراتيجية يمنية ضد السعودية بعد الهجوم على ارامكو وذلك في اشارة الى عمليات نصر من الله.
وجاء في الصحيفة:" هذه العمليات قلبت كل حسابات الرياض والتحالف الذي تقوده راساً على عقب الى حد تبلور افكار في الرياض بشان قبول مطالب حركة انصار الله اليمنية".
وهي افكار طرحها مسؤولون سعوديون خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي للرياض مؤخراً فيما يبدو وانه تحرك وساطة عراقي لتهدئة الاجواء بالمنطقة. وكان ولي عهد السعودية قد طلب من الحكومة البريطانية التوسط لانهاء الحرب في اليمن.
اطلاعات
نشرت صحيفة اطلاعات تقريراً بعنوان، في احدث استطلاعات،غالبية الامريكيين يدعمون مساءلة ترامب، جاء فيه:" كشفت نتائج احدث استطلاعات للرأي في امريكا عن تأييد 47% من المستطلعين لمساءلة ترامب فيما ذهب 39% من المستطلعين لابعد من ذلك مطالبين بعزله".
وحسب هذه الاستطلاعات التي قامت بها صحيفة هافينغتون بوست بالتعاون مع مؤسسة يوكاو لاستطلاعات الراي ، هناك اجواء استياء عام في الولايات المتحدة من سلوكيات ومواقف ترامب وحتى بين القاعدة العريضة للحزب الجمهوري في ولايات امريكية معروفة تقليدياً بتاييدها لهذا الحزب.
كيهان
صحيفة كيهان نشرت تقريراً حول زيادة نشاطات الجماعات العنصرية في المانيا وحمل التقرير عنوان، الشرطة الالمانية تدق اجراس الخطر، وجاء في التقرير:
" اعلنت الشرطة الالمانية عن ضبط اسلحة وذخائر حربية في مداهمات لمراكز جماعات يمينية متطرفة في العديد من المدن الالمانية".
وحذرت الشرطة من ان الجماعات والتيارات العنصرية اليمينية المتطرفة باتت تتجه للتحول الى جماعات مسلحة، هدفها الرئيسي مهاجمة الاجانب واللاجئين وغير البيض بشكل عام. وسجلت الشرطة الالمانية نحو ستمائة جريمة عنصرية في العام الماضي تقف هذه الجماعات وراءها.
خراسان
صحيفة خراسان كتبت في تعليقها، من "نصر من الله" الى "فتح قريب" ، عن العمليات اليمنية الاستراتيجية الاخيرة داخل الاراضي السعودية. ونقرأ في الصحيفة:" التطور المهم في هذه العمليات، هو كونها اول عمليات برية واسعة للجيش اليمني ولحركة انصارالله في العمق السعودي، وهذا يعني ان قدراتهما لاتتحدد بالصواريخ والمسيرات".
اذ اتسمت هذه العمليات البرية بحنكة التخطيط الميداني في محافظة نجران وهي من بين اراضي يمنية احتلتها السعودية عام 1930. كما حملت نتائج هذه العمليات هزيمة كبرى للسعودية وللتحالف الذي تقوده وذلك بمصرع المئات من جنود هذا التحالف واسر اليمنيين لعدد كبير اخر منهم.
آفتاب يزد
سلطت صحيفة آفتاب يزد الضوء في تقرير لها على تصريحات ادلى بها امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني محسن رضائي، وجاء في هذا التقرير الذي يحمل عنوان، شرط محسن رضائي بشأن عودة امريكا لعضوية الاتفاق النووي، وجاء فيه:" اذا مااراد الامريكيون ان تعود ايران للالتزام الكامل بالاتفاق النووي فلا يكفي مجرد عودتهم اولا لعضوية هذا الاتفاق اذ عليهم ان يدفعوا تعويضات بخمسين مليار دولار لايران".
واضاف رضائي ان امريكا ترامب ارادت من وراء فرض ضغوط حد اقصى على ايران محاصرة ايران تجارياً واقتصادياً في العالم وعزلها دولياً ولتفجير الاوضاع في الداخل ولكن ايران اكدت منذ البداية ان مثل هذه الاجراءات الامريكية ستفشل بالتاكيد.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3377 sec