رقم الخبر: 264721 تاريخ النشر: أيلول 28, 2019 الوقت: 11:04 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم السبت

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم السبت

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم السبت:

ایران

📌قائد الثورة: طریق التعامل والتفاوض غیر مغلق أمام أي بلد سوی امریکا والکیان الصهیوني

📌رئیس الجمهوریة: جمیع مسؤولي الدول أدانوا العقوبات ضد ایران

جمهوري اسلامي

📌رئیس الجمهوریة بعد عودته من نیویورك: نقلت رسالة مظلومیة وحقانیة الشعب الایراني الی أسماع المجتمع العالمي

📌قائد الثورة یوصي باجتناب بث الیأس لدی أبناء الشعب

📌اردوغان: من المستحیل قطع شراء النفط والغاز من ایران

📌ولي العهد السعودي یعترف بمسؤولیته في مقتل "خاشقجي"

کیهان

📌روحاني: الشعب الیمني یقصف بأسلحة الذین یتهمون ایران بالضلوع في قصف آرامکو

📌آل سعود یلجأون الی رئیس الوزراء العراقي لانهاء حرب الیمن

📌استجابة المصریین للدعوة الی مظاهرات ملیونیة ضد الجنرال السیسي

آرمان ملي

📌وزیر الخارجیة یدعو دول المنطقة للانضمام الی تحالف الأمل الایراني

آفتاب یزد

📌الیوم.. الانتخابات الرئاسیة في افغانستان و"أشرف غني" یعتبر نفسه الفائز فيها

شرق

📌وزیر الدفاع الایراني: سنتحول الی قوة اقتصادیة الی جانب القوة الدفاعیة

وفيما يلي أهم مقالات الصحف الايرانية الصادرة اليوم السبت:
جمهوري اسلامي
في افتتاحيتها التي تحمل عنوان ( الاتفاق النووي وسياستنا الخارجية ) كتبت صحيفة جمهوري اسلامي عن اهمية مشاركة الرئيس الايراني في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة لتوضيح حقانية ايران كما اشارت الى الموقف السلبي للترويكا الاوروبية.
وجاء في جانب من هذه الافتتاحية :" كان من المفروض ان تتخذ سياسة البلاد الخارجية موقفاً اكثر حزماً وصرامة ازاء مماطلات الترويكا الاوروبية بشان الاتفاق النووي".
فهذه البلدان مرتبطة بقيود تبعية عميقة للولايات المتحدة ومماطلاتها على مدى نحو عام ونصف ازاء الاتفاق النووي بعد انسحاب ترامب منه، وكذلك توجيهها مؤخراً لاتهامات مفبركة ضد ايران بشان هجمات ارامكو مؤشران واضحان على مدى تبعية هذه البلدان للارادة الامريكية.
جوان
حول تطورات الساحة المصرية كتبت صحيفة جوان في مقالها ( السيسي يرد على المحتجين باعتقال 2000 شخص ) قائلة: ارتفع عدد المواطنين الذين اعتقلتهم قوى الامن المصرية منذ بدء الاحتجاجات مطلع الاسبوع الماضي الى اكثر من الفي شخص.." ان من الواضح للعيان تماماً بان نيران الاحتجاجات التي بدأت قبل ايام في ميدان التحرير وسط القاهرة خلف شعار ارحل ياسيسي قد اتسعت لتشمل العديد من المدن المصرية".
وهناك العديد من المؤشرات التي تدل على ان الاحتجاجات التي تفجرت عبر دعوات في الاجواء الافتراضية للتظاهر ضد الفساد والفقر باتت تطرح مطالبات تعكس تراكمات نقمة شعبية عميقة ضد نظام السيسي مطالبات لاترضى باقل من اقالته ورغم تصعيد السلطات لممارساتها القمعية.
رسالت
كتبت صحيفة رسالت في مقالها ( يجب معاقبة بن سلمان ) عن اعتراف ولي عهد السعودية محمد بن سلمان بمسؤوليته في جريمة قتل خاشقجي. ونقرأ في الصحيفة:" اعترف بن سلمان ولاول مرة بمسؤوليته في جريمة قتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي في اسطنبول، وقال ان الجريمة وقعت خلال اشرافه على شؤون البلاد".
وهذه هي المرة الاولى التي يعترف فيه ولي عهد السعودية بمسؤوليته عن تلك الجريمة الوحشية ومن المفروض ان يتحمل تبعات هذا الامر حسب القوانين السعودية نفسها وعلى اعتبار انها جريمة قتل تم التخطيط لها وتنفيذها بدم بارد..
والقانون السعودي ينص على حكم الاعدام في مثل هذه الجرائم.
عصر ايرانيان
صحيفة عصر ايرانيان كتبت في افتتاحيتها ( الاوروبيون غير قادرين على اتخاذ قرارات من دون اذن امريكا ) وهي بقلم نائب في لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى.
"البيان الصادر عن الترويكا الاوروبية باتهام ايران في هجمات ارامكو موقف مفضوح يعكس واقع عمق تبعية البلدان الاوروبية لواشنطن.
ففرنسا والمانيا وبريطانيا ابدت حرصها مراراً ومنذ انسحاب امريكا ترامب من الاتفاق النووي قبل عام ونصف على صيانة هذا الاتفاق، الا انها سارت عملياً في اطار اجراءات الحظر الامريكية ضد بلادنا ولم تنفذ اياً من وعودها لايران والاوروبيون يواصلون مماطلاتهم وطرحهم لهذا الاتهام الكاذب يستهدف تصعيد الضغوط على ايران خدمة لترامب وسياساته العدوانية ضد بلادنا.
خراسان
صحيفة خراسان تحدثت في تعليقها ( سر استمرار الاحتجاجات في بلاد الفراعنة ) عن التطورات الساخنة التي تشهدها الساحة المصرية منذ ايام. وجاء في الصحيفة:" مصر شهدت امس ثاني جمعة احتجاجات شعبية تطالب برحيل السيسي. والقاهرة والمدن المصرية كانت اشبه بمعسكرات في ظل انتشار حشود قوى الامن".
التي اغلقت كل الطرق المؤدية الى ميدان التحرير في القاهرة وسط اجراءات امنية مشددة تماماً. ان تفجر مثل هذه التظاهرات يحمل معه مؤشر انذار للرئيس المصري انذار يعكس مدى نقمة واستياء المصريين ازاء تجذر الفساد واتساع دائرته وازاء الاجراءات التعسفية للسلطات وخنقها للحريات العامة.
كيهان
صحيفة كيهان سلطت الضوء في مقالها ( ترامب وجونسون ونتنياهو في ازمة ) على مواجهة الرئيس الامريكي ورئيس الوزراء البريطاني ورئيس وزراء الكيان الصهيوني المنتهية ولايته لضغوط داخلية كبيرة ولمأزق خانق.
ونقرأ في الصحيفة:" مايواجهه ترامب وجونسون ونتنياهو قد يضع نهاية لحياتهم السياسية في آخر المطاف، فترامب معرض لمساءلة برلمانية تستهدف تنحيته من منصبه".
وذلك على خلفية فضيحة ضغوط على الرئيس الاوكراني لفتح تحقيق حول نجل جو بايدن منافسه الرئاسي لتشويه سمعته. وبوريس جونسون يصطدم برفض مجلس العموم لخطته بالانسحاب من الاتحاد الاوروبي من دون اتفاق. ونتنياهو تم تكليفه بتشكيل حكومة جديدة وسط توقعات جدية بفشله مرة اخرى وبالتالي دخول السجن لفضائحه المالية.
ابتكار
صحيفة ابتكار كتبت في مقالها ( ترامب يرفض الغاء الحظر المفروض على ايران ) قائلة: رفض الرئيس الامريكي في موقعه على الانترنت الفكرة والمقترحات الداعية الى الغاء الحظر الامريكي المفروض على ايران قبل الحديث عن اجراء مفاوضات.
وجاء في الصحيفة:" جاء رفض ترامب الصريح لالغاء الحظر في الوقت الذي يواجه فيه احتمال تنحيته من قبل الكونغرس على خلفية فضيحة اتصاله بالرئيس الاوكراني".
وهي فضيحة قد تكلفه منصبه قبل نهاية مهامه الرئاسية كما قد تكلفه حياته السياسة بشكل كامل، ورفض ترامب في ظل ظروفه هذه يعكس مدى تصلبه وعدائه لبلادنا.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/0888 sec