رقم الخبر: 264396 تاريخ النشر: أيلول 24, 2019 الوقت: 11:37 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الثلاثاء

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الثلاثاء

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء:

ايران

📌روحاني الى نيويورك حاملا المشروع الايراني للسلام في المنطقة الى منظمة الامم المتحدة

📌 طهران رداً على لندن: اوقفوا بيع السلاح للسعودية بدل اتهام ايران

جمهوري اسلامي

📌 ظريف لـC.N.N  العناصر المتطرفة في اميركا بصدد غلق ابواب الدبلوماسية

📌 اميركا تقدم عشرات الشاحنات من الاسلحة الى اكراد سوريا

📌 المقاتلات السعودية تستهدف اليمنيين المحتمين في احد المساجد

📌 الكيان الصهيوني يعني باليوم الوطني السعودي

📌 عراقجي: ابواب التفاوض ستنفتح لو الغت اميركا الضغوط القصوى

دنياي اقتصاد

📌 كريستين امانيور تعلن بعد مقابلتها مع ظريف عن استعداد روحاني المشروط للقاء ترامب

أفتاب يزد

📌 تحالف الأمل الايراني للسلام في مواجهة تحالف اميركا العسكري

كيهان

📌 سيد حسن نصر الله: نظام آل سعود في الايام الاخيرة من حياته

📌 انصار الله: سنوجه الضربة للامارات لتعود الى ما قبل عدة عقود

📌 مصر حبلى بثورة اخرى.. عدد المعتقلين يتجاوز الـ650 شخصاً

📌 المقاتلات الاميركية تقتل 35 في قصفها لحفل عرس في افغانستان

شرق

📌 موغريني وأمين عام الامم المتحدة يتباحثان حول موضوع ايران والاتفاق النووي

و فيما يلي اهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الثلاثاء

ايران
صحيفة ايران كتبت في مقالها ( الارضيات اللازم توفرها لمبادرة هرمز للسلام ) عن المبادرة التي يطرحها الرئيس الايراني في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك.
وجاء في جانب من هذا المقال:" مبادرة هرمز للسلام يمكن ان تكون بداية طيبة لمسار تطورات ايجابية في المنطقة بشرط ان تدخل مجال التنفيذ".
نعم هذه المبادرة فكرة جيدة وايجابية تماماً لازالة اجواء التوتر في منطقة الخليج الفارسي ولكن تحقيقها يستلزم ايجاد ارضيات ضرورية اولاً على رأسها اتخاذ الاطراف الاخرى لمواقف ايجابية ازاءها ويستلزم تصفية الدول المطلة على الخليج الفارسي لخلافاتها عبر الحوار وعبر مراعاة مصالح بعضها البعض.

جوان
صحيفة جوان سلطت الضوء على الاجواء والمستجدات في فلسطين المحتلة بعد الانتخابات النيابية.
وجاء في مقال للصحيفة بعنوان ( المشاكل والعقبات التي يواجهها نتنياهو لركوب قطار رئاسة الوزراء )، حزب ازرق ابيض تفوق على حزب الليكود في هذه الانتخابات الا ان كليهما فشل في الحصول على الاغلبية اللازمة لتشكيل حكومة غير ائتلافية.
ومشكلة نتنياهو الذي يتزعم الليكود تتجسد الان في مواجهة عدة عقبات على صعيد تحقيق آماله بالبقاء في منصبه لتفادي الملاحقات القضائية والعقبة الرئيسية هي رفض حزب ازرق ابيض بزعامة بيني غانتس وجود نتنياهو في اية حكومة ائتلافية. والمشكلة الاخرى مماطلات افيغدور ليبرمان رئيس حزب "اسرائيل" بيتنا في دعم نتنياهو.
اطلاعات
نشرت صحيفة اطلاعات تقريراً حول الاحداث الاخيرة في مصر يحمل عنوان (ضباط مصريون متقاعدون يدعمون المحتجين ضد السيسي ) جاء فيه: "اعلنت مجموعة من الضباط المتقاعدين في مصر عن تضامنها مع المشاركين في التظاهرات الاخيرة بميدان التحرير بالقاهرة والمدن المصرية ضد السيسي".
وقالت جبهة الضباط المصريين في بيان لها انها تدعم الاحتجاجات وتتضامن مع المحتجين في مطالبهم باقالة السيسي لانهاء الفساد والظلم.
وتضم هذه الجبهة العديد من الجنرالات السابقين في القوات المصرية بينهم رئيس الاركان السابق سامي عنان والذي سبق ان رشح في الانتخابات الرئاسية ضد السيسي.
سياست روز
حمل مقال لصحيفة سياست روز عنوان يتساءل ( ماالذي يسعى اليه جونسون؟ ) وذلك في اشارة الى توجيه رئيس وزراء بريطاني اتهامات مفبركة ضد ايران بشان هجمات ارامكو، وتقول الصحيفة: "العجيب في الامر هو ان بوريس جونسون وجه هذه الاتهامات الكاذبة عشية لقاء بينه والرئيس روحاني على هامش اجتماعات الجمعية العامة بنيويورك"، " ان هذا التوقيت يطرح تساؤلات جدية عن اهداف جونسون من وراء الامر وبالطبع لايمكن تجاهل عامل اطماعه بالمال السعودي وكذلك تبعيته لترامب".
كما ان الاتهامات الكاذبة مجرد محاولة متشبثة للتعتيم على دور بريطانيا في مذابح التحالف السعودي باليمن.
خراسان
صحيفة خراسان تحدثت عن الاجواء السياسية في فلسطين المحتلة بعد الانتخابات وذلك في مقالها ( تمنع ليبرمان واستجداء نتنياهو ).
وجاء فيه: تحاول الاحزاب الدينية الصغيرة المتطرفة في الكيان الصهيوني اقناع رئيس هذا الكيان بتكليف نتنياهو مرة اخرى لتشكيل حكومة جديدة.
"ان مشكلة نتنياهو تكمن في مماطلة افيغدور ليبرمان رئيس حزب "اسرائيل بيتنا" الذي لايخفي استياءه من بقاء نتنياهو في منصبه".
فنتنياهو غير قادر على تشكيل حكومة عبر الائتلاف من تلك الاحزاب فقط وهذا الامر يعطي ليبرمان ثقلا كبيرا. فيكفي ان ينضم لحزب ازرق ابيض بزعامة بيني غانتس لتغيير كفة المعادلات لصالح الاخير. وبالطبع احتمال تشكيل حكومة ائتلافية بين الليكود وازرق ابيض مطروح ولكن السؤال هو من سيترأسها عندها؟
كيهان
في الشان المصري حمل مقال لصحيفة كيهان عنوان ( مصر حبلى بثورة اخرى ) اشارت الصحيفة فيه الى حملة اعتقالات واسعة تشنها السلطات المصرية لقمع الاحتجاجات الشعبية.
ونقرأ في الصحيفة: "مصر تقف على اعتاب ثورة شعبية اخرى مع اتساع دائرة التظاهرات في القاهرة والمدن المصرية الاخرى التي تطالب برحيل السيسي".
ومايحدث في مصر وبعد كسر حاجز الخوف عبر تظاهرات يوم الجمعة في ميدان التحرير وسط القاهرة بدعوة من الفنان والمقاول محمد علي يجسد مطالبات جماهيرية شاملة باقالة السيسي ونظامه على خلفية تفشي الفساد واهدار المال العام.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/6782 sec