رقم الخبر: 264305 تاريخ النشر: أيلول 23, 2019 الوقت: 10:51 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم الاثنين:

ایران

📌 رئیس الجمهوریة: نغفر للجیران أخطاؤهم السابقة ونمد لهم ید الصداقة

📌 القوات المسلحة الايرانية تعرض اقتدارها الدفاعي

📌 لاریجاني موصیاً التیارات السیاسیة: لابد من اجتناب التوتر صوناً لوحدة الصف

جمهوري اسلامي

📌 بدء العام الدراسي الجدید من الیوم في ایران بحضور 14 ملیون و 500 الف تلمیذ

📌 منظمة الامم المتحدة تحذر من تدهور الاوضاع الانسانیة في قطاع غزة

📌 وزیر النفط الایراني: سعر البنزین لن یرتفع

📌 سید حسن نصرالله: النظام السعودي وصل الی نهایته

📌 زعیم انصارالله: سنستهدف عمق السعودیة اذا واصلت هجماتها

كیهان

📌 مرشح الرئاسة الامریكیة: جهازنا القضائي فاسد

📌 الدعوة الی مظاهرات ملیونیة ضد الجنرال السیسي

📌 (نشینال اینترست): الغواصات الروسیة قادرة علی تسویة امریكا بالارض

📌 خشیة السعودیة من اقتدار حزب الله العراق

📌 سقوط سعر الدولار بعد الحظر الامریكي الجدید علی البنك المركزي الایراني

آرمان ملي

📌 حضور روحاني وظریف في نیویورك انتصار دبلوماسي ایراني

📌 اقامة صلاة الجمعة لأهل السنة في سبع مناطق بطهران

آفتاب یزد

📌 امریكا لم تمنح التأشیرة لبعض اعضاء الفریق المرافق للرئیس روحاني الی نیویورك

شرق

📌 ظریف عشیة زیارة روحاني لنیویورك: ایران ستقدم مشروع سلام في مضیق هرمز لمنظمة الامم المتحدة

📌 نائب قائد الحرس الثوري: الامریكیون یبدون عجزهم أمام اقتدار ایران

وفيما يلي أبرز ما جاء في الصحف الايرانية من آراء وتعليقات صباح اليوم الاثنين:

ايران
في افتتاحيتها(فرصة اخرى لحفظ السلام) تحدثت صحيفة ايران عن تصريحات الرئيس روحاني قبيل توجهه لنيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة، وجاء في الصحيفة:"الرئيس روحاني اشار الى عزم ايران على طرح مبادرة لضمان الامن في الخليج الفارسي خلال مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة في نيويورك".
وذلك في خطوة دبلوماسية ايرانية اخرى لتهدئة الاجواء ولازالة التوتر في المنطقة ومثل هذه المبادرة ستنقل رسالة ايرانية واضحة للعالم من ان ايران تنادي للسلام وللامن في المنطقة، اذ تتضمن المبادرة دعوة لتشكيل تحالف اقليمي لضمان حركة الملاحة في الخليج الفارسي، وتأتي هذه الخطوة بعد ان دعت ايران دول الجوار الخليجي لابرام معاهدة عدم اعتداء.

جوان
صحيفة جوان كتبت في مقالها (فشل سياسة ضغوط الحد الاقصى التي ينتهجها ترامب) قائلة: "تصور ترامب خطأً ان تصعيد الضغوط سيضمن اجبار ايران على التراجع مقابل رؤيته السلطوية الداعية لمفاوضات تشمل قدراتها الدفاعية ومكانتها الاقليمية".
ولكن احلام ترامب سرعان ما تبددت اذ لم يبق شيء لم يفرض اجراءات حظر عليه ومن دون ان تتراجع ايران قيد انملة عن حقوقها العادلة ومواقفها المبدئية.
والحقيقة هي ان فشل ترامب مقابل بلادنا وابداء عدم رغبته في الانزلاق في حرب لا يعرف مداها احد مع ايران، قد زعزع مكانة امريكا مقابل حلفاءها واصدقاءها ممن راهنوا على جرها لاتون حرب ضد بلادنا.
خراسان
تساءلت صحيفة خراسان (هل ستؤدي الاحتجاجات الى اقالة السيسي؟) وذلك في مقال يحمل عنوان بهذا المعنى تحدثت الصحيفة فيه عن التظاهرات الاخيرة المناهضة للرئيس المصري.. وجاء فيه:"كسر المتظاهرون المناهضون للرئيس المصري ما اصطلح تسميته في هذا البلد "حاجز الخوف" بالتظاهر في ميدان التحرير وسط القاهرة مطالبين برحيل السيسي".
وتظاهرات يوما الجمعة والسبت هي الاولى من نوعها في ميدان التحرير منذ عام 2013 وهو الميدان الذي انطلقت منه شرارة ثورة يناير التي اطاحت بحسني مبارك.
ولكن يبقى السؤال هنا هو هل ستؤدي هذه التظاهرات الى تنحية السيسي؟
ان المستقبل سيكشف عن ذلك بالتأكيد.
قدس
في تعليقها (فرصة للخروج بما تبقى من ماء الوجه من اليمن) تحدثت صحيفة قدس عن المبادرة التي اعلنت حركة انصار الله اليمنية عنها، مبادرة وقف هجماتها الصاورخية وضربات المسيرات للسعودية بشرط قيام الاخيرة بالمثل، وتقول الصحيفة:"هذه المبادرة التي تعكس رغبة حركة انصار الله اليمينة في وقف الحرب وبدء مباحثات سلام، تم طرحها من موقع قوة في الواقع".
وتمثل فرصة ثمينة للسعودية وللتحالف الذي تقوده في حربها العدوانية على اليمن، للخروج من رمال اليمن المتحركة مع ضمان بقاء ما تبقى من ماء وجهها بعد مسلسل فشلها الذريع على مدى نحو خمس سنوات.
كيهان
في الشأن المصري حمل تعليق لصحيفة كيهان عنوان (دعوة لتظاهرات مليونية ضد الجنرال السيسي) جاء فيه:"بدعوة من فنان ومقاول مصري معروف ازاح الستار عن فضائح فساد نظام السيسي شهد ميدان التحرير تظاهرات شعبية طالبت باقالة الرئيس المصري".
والحقيقة هي ان تظاهرات ميدان التحرير يوم الجمعة قد انهت عملية الحظر الامني الذي تفرضه السلطات على التظاهر في هذا الميدان منذ سنوات وكسرت عملياً حاجز الخوف اذ تفجرت تظاهرات في العديد من المحافظات المصرية تحت شعار ارحل يا سيسي.
في تطور لاحق اصدرت احزاب مصرية بياناً مشتركاً دعت الى تظاهرات شاملة لاسقاط نظام السيسي وانها الظلم والفساد.
ابتكار
نشرت صحيفة ابتكار تقريراً بعنوان (الامم المتحدة ترحب بمبادرة السلام الحوثية) جاء فيه:" رحبت منظمة الامم المتحدة بمبادرة حركة انصار الله اليمنية بوقف هجماتها الصاروخية وهجمات المسيرات على السعودية". ووصف المبعوث الاممي الخاص باليمن "مارتن غريفيث" هذه المبادرة لكونها رسالة قوية تعكس رغبة عملية للسلام.
واعتبر "غريفيث" هذه المبادرة خطوة مهمة في مسار انهاء الحرب باليمن.
ايران ديلي
صحيفة ايران ديلي سلطت الضوء على انتعاش العلاقات التجارية بين ايران والعراق وجاء في تقرير الصحيفة (زيادة الاستيرادات العراقية من ايران بنسبة 3% بالمئة)"صدرت ايران ما قيمته ثلاثة مليارات وتسعمائة مليون دولار من مختلف السلع والمنتجات والخدمات الى العراق من الاشهر الخمسة الاولى من السنة الايرانية الحالية".
وبدت السنة الايرانية في الحادي والعشرين من مارس آذار المنصرم. وهذا الرقم يمثل زيادة بنسبة ثلاثة عشر بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من السنة التي سبقتها.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/9010 sec