رقم الخبر: 264283 تاريخ النشر: أيلول 22, 2019 الوقت: 19:54 الاقسام: عربيات  
" طائرات مسيرة" تقصف مقرا للحشد الشعبي العراقي غرب الأنبار
إعتقال الخلية التي خططت لعملية تفجير مدخل كربلاء

" طائرات مسيرة" تقصف مقرا للحشد الشعبي العراقي غرب الأنبار

*مصدر: أكثر من 500 قتيل وجريح جراء النزاعات العشائرية في البصرة *العراق: حجم الأعمال مع الصين سيتجاوز الـ 500 مليار دولار

تعرض مقر لقوات "الحشد الشعبي" في العراق قرب مدينة الرطبة غربي الأنبار، الأحد، لقصف من قبل طائرات مسيرة مجهولة المصدر.

وحسب موقع "السومرية نيوز" العراقي، كشف مصدر مطلع، "عن تعرض معسكر للحشد الشعبي إلى ضربة جوية مجهولة غرب الأنبار"، موكدا أن الطائرة المجهولة نفذت ضربة جوية بمحيط معسكر المرصنات التابع لقاطع عمليات الأنبار للحشد الشعبي".

وأضاف المصدر أن "الضربة جاءت بعد يوم واحد من انتهاء عمليات إرادة نصر الخامسة التي كانت تتخذ من معسكر المرصنات مقرا للعمليات الجوالة"، مشيرا إلى أن "الضربة لم تؤدي إلى وقوع أية خسائر بشرية".

الجدير بالذكر، أن عدد من مقرات الحشد الشعبي تعرضت في وقت سابق إلى قصف بطائرات مسيرة، أحدهما كانت إسرائيلية، أدت إلى إلحاق أضرار مادية ووقوع خسائر بشرية، فيما تم فتح تحقيق في ملابسات هذه العمليات.

من جانب آخر أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الأحد، اعتقال الخلية المخططة للتفجير الذي وقع الجمعة، عند أحد مداخل محافظة كربلاء.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء سعد معن، بحسب قناة " السومرية نيوز"، إن "الجهات الأمنية قامت بنشاط مميز أسفر عن القبض على الخلية التي خططت لعملية التفجير في مدخل كربلاء".

في السياق أعلن تنظيم" داعش" الإرهابي مسؤوليّته عن التفجير بعبوة ناسفة استهدف حافلة الجمعة وأسفر عن استشهاد 12 شخصًا عند المدخل الشمالي لمدينة كربلاء العراقية.

واستشهد 12 شخصاً على الأقلّ، بينهم نساء وأطفال، وأصيب خمسة آخرون بجروح في تفجير بعبوة ناسفة استهدف حافلة ركّاب صغيرة عند المدخل الشمالي لكربلاء، الواقعة على بُعد مئة كلم جنوب بغداد، بحسب مصادر أمنيّة وطبّية.

إلى ذلك كشف مصدر في محافظة البصرة العراقية، الأحد، أن النزاعات العشائرية في المنطقة خلفت أكثر من 500 شخص بين قتيل وجريح منذ بداية العام الجاري.

ونقلت قناة "السومرية" ، عبر موقعها الإلكتروني، عن المصدر قوله إن "أكثر من 500 شخص سقطوا بين قتيل وجريح جراء النزاعات العشائرية في البصرة على مدار العام الحالي"، مبينا أن "هؤلاء توزعوا بواقع 113 قتيلا وأكثر من 440 مصابا".

وأضاف أن "القتلى والمصابين من أطراف النزاع أو من المارة داخل منطقة التوتر العشائري"، متابعا: "هناك أضرار مادية لحقت بالبنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة في مدينة البصرة جراء هذه النزاعات".

في سياق آخر أعلن المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، الأحد، أن حجم التبادلات التجارية والأعمال بين العراق والصين سيتجاوز الـ 500 مليار دولار خلال الـ 10 سنوات المقبلة.

ونقل موقع "السومرية نيوز" العراقية تصريح عبد الحسين الهنين الذي قال:"إن حجم الأعمال بين العراق والصين المستهدف خلال العشرة سنوات القادمة سيزيد عن 500 مليار دولار، تبدأ من الآن ومن هذه الزيارة".

ووصل رئيس مجلس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، الخميس، إلى الصين على رأس وفد كبير رفيع المستوى، للمشاركة في أعمال المؤتمر العالمي للتصنيع.

وكشف عبد المهدي، عن وفد كبير، يرافقه إلى الصين، يضم عددا مهما من الوزراء والمسؤولين ومن بينهم المحافظون من عموم محافظات العراق.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: بغداد/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/3386 sec