رقم الخبر: 264275 تاريخ النشر: أيلول 22, 2019 الوقت: 17:48 الاقسام: اقتصاد  
فنزويلا تندد بفرض الحظر الأميركي على البنك المركزي الإيراني
واصفة إياه بـ"الإرهاب الإقتصادي"

فنزويلا تندد بفرض الحظر الأميركي على البنك المركزي الإيراني

ندد وزير الخارجية الفنزويلي، خورخة آريزا، بفرض الحظر الأميركي الأخير على البنك المركزي الايراني، ووصفه بأنه إرهاب إقتصادي.

وكتب وزير الخارجية الفنزويلي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) يوم السبت: ان جمهورية فنزويلا البوليفارية ترفض إجراءات الحكومة الأميركية غير القانونية ضد البنك المركزي الايراني، وترى بأن هذه الخطوة التي أقدمت عليها وشنطن تضعف السلام والجهود الدولية متعددة الأطراف. وأضاف: ان هذه الإجراءات تمس رخاء الشعب الايراني وتتناقض مع قوانين السلام وتعد إنتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية ونوعاً من الارهاب الاقتصادي وتضعف الجهود متعددة الأطراف الرامية للوصول الى الحوار السياسي والاحترام والفهم والإدراك في المنطقة.

وأكد آريزا دعم بلاده للجمهورية الاسلامية الايرانية، وقال: ان حكومة فنزويلا البوليفارية داعمة للسلام والاستقرار دوماً في منطقة الشرق الأوسط، وتؤكد في الوقت ذاته على تضامنها مع الشعب والحكومة في الجمهورية الاسلامية الايرانية وتواصل تعاونها الدؤوب ضد نهج التفرد والتهديد واستخدام القوة والإجراءات الأحادية التي تعد الأداة لهيمنة المستعمرين.

وكان الرئيس الأميركي قد أعلن يوم السبت، قبل لقائه رئيس وزراء أستراليا، بأن إدارته فرضت حظراً جديداً ضد البنك المركزي الايراني، وادعى بأن هذا الحظر هو في أعلى المستويات وكبيراً جداً.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/4361 sec