رقم الخبر: 264267 تاريخ النشر: أيلول 22, 2019 الوقت: 16:15 الاقسام: ثقافة وفن  
إقامة أسبوع الفيلم الفنلندي في ثلاث مدن إيرانية

إقامة أسبوع الفيلم الفنلندي في ثلاث مدن إيرانية

أعلنت العلاقات العامة لمؤسسة الفن والتجربة السينمائية في إيران عن إقامة أسبوع الفيلم الفنلندي بالتعاون مع السفارة الفنلندية في ثلاث مدن إيرانية بعرض ستة عشر فيلما من المخرجين الفنلنديين.

وأضافت المؤسسة الإيرانية: استمرارا لإقامة أسبوع الأفلام الأجنبية في إيران، ستقام هذه التظاهرة الفنية برعاية المؤسسة الإيرانية ومؤسسة السينما الفنلندية والسفارة الفنلندية في طهران اعتبارا من الثامن والعشرين من سبتمبر / أيلول الجاري حتى الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول القادم في مدن طهران وأصفهان ومشهد المقدسة.

وتعرض خلال هذا الحدث الفني تسعة أفلام روائية طويلة وسبعة أفلام قصيرة من فنلندا بحضور ضيوف من فنلندا منهم لس سارينين، المدير التنفيذي لمؤسسة السينما الفنلندية، وجانا باسكالا، مديرة الشؤون الدولية لمؤسسة السينما الفنلندية ،وكارل أهو منتج الفيلمين «المبارز» و«الجناح الصغير» والمخرجة الفنلندية ريتا ألتو التي هي ضيفة خاصة في أسبوع الفيلم الفنلندي.

وتستضيف عروض الأفلام الفنلندية صالة «ناصري» في بيت الفنانين في العاصمة طهران ومجمع «هويزة» السينمائي في مدينة مشهد المقدسة ومجمع «سيتي سنتر» بمدينة أصفهان السياحية التاريخية.

ويقام أسبوع الفيلم الفنلندي لأول مرة في إيران حيث تقام ثلاث ورش عمل حول صناعة الأفلام والإنتاج المشترك وإنتاج الفيلم الفني بحضور صانعي أفلام إيرانيين وفنلنديين.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/2013 sec