رقم الخبر: 264245 تاريخ النشر: أيلول 22, 2019 الوقت: 16:06 الاقسام: اجتماعيات  
صداع ورغبة في القيء.. أعراض جلطة المخ

صداع ورغبة في القيء.. أعراض جلطة المخ

جلطة المخ، تعد من أصعب أنواع الجلطات التي يصاب بها الإنسان، لأنها تزيد من خطر الإصابة بالشلل، قد يكون المؤقت أو الدائم، وخلال هذا التقرير سنتعرف على أعرضها والسعى وراء تجنبها بشتى الطرق، وذلك وفقا لموقع "healthline".

يتعرض دائما الشخص المصاب بجلطة في المخ لعدم القدرة على الكلام، فقد يتعرض لثقل في اللسان واضطرابات تتسبب في عدم قدرة الشخص المحيط بتفسيرها، ويصاحب هذا الأمر ثقل في الذراع والوجه والقدمين، وهذا الأمر قد يكون دليلا على وجود شلل للشخص المصاب ويجب الذهاب به للمستشفى لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لإنقاذه.

فعند إصابة الشخص بالجلطة في المخ، يتعرض لعدم القدرة على الرؤية بالشكل الطبيعي، ونجده يرى الأشياء بشكل ضبابي في العينين أو احداهما، وهذا قد يتسبب في إصابته بالعمى في حالة عدم إنقاذه.

ويشعر الأشخاص المصابون بالجلطة في المخ بصداع يصعب تحمله، ويقولون "دماغي يتكسر من الصداع"، ويصاحبه في بعض الأحيان الرغبة الملحة بالتقيؤ والدوخة، ولذا يجب التحرك الفوري لأخذه للمستشفى.

ويتعرض الشخص المصاب بجلطة في المخ لفقدان التوازن وعدم القدرة على التوازن الجيد أثناء المشي، وهذا الأمر يعد من أبرز العلامات التي تشير إلى إصابة الشخص بجلطة المخ.

وهناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بجلطة المخ أبرزها عدم وصول الدم بالشكل الكافي للمخ، التعرض لانسداد في شرايين المخ، أو انفجار في الأوعية الدموية، أو التعرض لضغط عصبي ونفسي شديد.

ونجد أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة هم الأكثر عرضة لهذا الأمر بالإضافة إلى عدم ممارسة الرياضة والحركة، والتدخين.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق- وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/1205 sec